رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميركاتو أوروبا 2.. توتنهام وتلبية طلبات كونتى لإعادة تجربة إنتر

توتنهام
توتنهام

أيام قليلة وينطلق الموسم الجديد 2022-2023 في الدوريات الأوروبية بعد فترة من الراحة استمرت لأكثر من شهرين، لتستعيد الفرق عافيتها تحضيرًا لما هو قادم، رغبة منها في تحقيق أهدافها المختلفة.

وفي فترة الراحة بين الموسم والآخر، تكثف الأندية من جهوداتها لتدعيم صفوفها بالتعاقد مع ذاك اللاعب أو ضم آخر على سبيل الإعارة، كذلك بيع عدد من اللاعبين لتحقيق التوازن المادي للنادي وتشكيل قائمة قوية قادرة على المنافسة لتحقيق الأهداف المرجوة نهاية الموسم.

وفي سلسلة “ميركاتو أوروبا” نستعرض ما قامت به تلك الأندية في الميركاتو الصيفي، وفي تقرير اليوم نتحدث عن فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي. 

البدأية ورأس ميركاتو توتنهام هذا الصيف كان وبلا شك، المدرب الإيطالي للفريق، أنطونيو كونتي، الذي جاء للفريق منتصف الموسم الماضي، وطلب عدة تدعيمات لقائمته، لكن لصعوبة ذلك آنذاك لم يستطع ملاك النادي الإنجليزي تلبية طموحاته، لكنه قاده لتحقيق هدف هام وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ومع التأهل لدوري أبطال أوروبا، فأصبح ملاك توتنهام مطالبين بتلبية طلبات كونتي وهو ما نجحوا فيه حتى الآن.

الصفقات

بداية أتم النادي التعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش في صفقة انتقال حر قادمًا من إنتر الإيطالي، وهو لاعب يحبه كونتي كثيرًا وتُوجا سويًا بلقب بطولة الدوري في إيطاليا مع فريقهما السابق.

بيريسيتش البالغ من العمر 33 عامًا سيحجز مكانًا أساسيًا في تشكيل كونتي في مركز الظهير الأيسر في خطة 3-5-2 أو 3-4-3 التي سيتعتمد عليها المدرب الإيطالي على حساب الإسباني سيرجي ريجيليون الذي بدأ النادي بالفعل في عملية تسويقه تمهيدًا لبيعه.

بيريسيتش يتميز أيضًا بقدرته على اللعب بكلتا قدميه، لذا فهو يلعب على جانبي الملعب بشكل عادي، ما يمنح كونتي العديد من الخيارات والانسيابية في التشكيل.

توتنهام أيضًا قام بتدعيم مركز حراسة المرمى بصفقة مجانية أخرى، بالتعاقد مع المخضرم فورستر قادمًا من ساوثهامبتون، ليكون بديلًا للحارس الأساسي هوجو لوريس.

وتمكن توتنهام من التعاقد مع المالي إيف بيسوما قادمًا من برايتون الإنجليزي مقابل 25 مليون يورو.

التعاقد مع بيسوما جاء بطلب من كونتي أيضًا، وذلك لخلافة الدنماركي إيميل هويبيرج في وسط الملعب، الذي لم يُعجب المدرب الإيطالي بقدراته، إضافة لقدرات اللاعب المالي المميزة التي جعلته أحد نجوم البريميرليج المواسم الماضية.

لعل أبرز صفقات توتنهام في الميركاتو الصيفي هو التعاقد مع المهاجم البرازيلي ريتشارلسون قادمًا من إيفرتون الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو.

ريتشارلسون أحد نجوم البريميرليج في السنوات الأخيرة سواء مع واتفورد أو إيفرتون، ساهم بشكل كبير في بقاء ذلك الأخير في المسابقة الموسم المنقضي بتسجيله 10 أهداف.

ويُعد ريتشارلسون بمثابة القطعة التي تُكمل مشروع كونتي، حيث يرغب المدرب في الاعتماد على مهاجمين في الخط الأمامي، كما فعل في فترته مع إنتر، حيث يستعد المهاجم البرتغالي لمجاورة هاري كين في خط الهجوم.

كما تعاقد “سبيرز”مع جاد سبينس، الظهير الأيمن الواعد، قادمًا من مدلزبرة مقابل 10 ملايين يورو، فيما كانت آخر الصفقات ضم الفرنسي كليمونت لينجليه على سبيل الإعارة قادمًا من برشلونة الإسباني، حيث يعول كونتي على إعادة المدافع الدولي لسابق عهده، من أجل إضافة الصلادة لخطه الخلفي.

ماذا بعد؟

تقريبًا انتهى الميركاتو الخاص بتوتنهام، إلا إذا تمكن النادي اللندني من التعاقد مع نيكولو زانيولو لاعب روما الإيطالي.

النادي الإيطالي منفتح لفكرة بيع زانيولو ولكن في حالة تلقيه عرضًا مجزيًا من توتنهام، الذي يرغب في ضمه.

ما تبقى من أيام في الميركاتو سيركز خلاله الفريق اللندني على البيع أو إعارة عدد من لاعبيه، ولعل أبرزهم كما ذكرنا هو الإسباني سيرجي ريجيليون.

التشكيل المتوقع 

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: كريستيان روميرو - إريك داير - كليمونت لينجليه

خط الوسط: جاد سبينس - إيف بيسوما - رودريجو بينتانكور - إيفان بيريسيتش

خط الهجوم: ريتشارلسون ( ديجان كولوسيفسكي) - سون هيونج مين - هاري كين.