رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيسترن كومبانى يهزم سيراميكا كليوباترا بهدف وينعش آماله فى البقاء بالممتاز

إيسترن كومباني حقق
إيسترن كومباني حقق فوزا غاليا على سير اميكا

واصل فريق إيسترن كومباني انتصاراته وحقق فوزا غاليا على سيراميكا كليوباترا بهدف سجله الفلسطيني محمد صالح من ركلة جزاء في الدقيقة 11 في المباراة التي أقيمت بملعب المقاولون العرب في الأسبوع الثامن والعشرين للدوري الممتاز ليرتفع رصيد إيسترن كومباني إلى 27 نقطة وينعش آماله في البقاء ويتوقف رصيد سيراميكا عند 33 نقطة.

 

قام علاء عبدالعال، المدير الفني لإيسترن كومباني، بتغيير طريقة اللعب من 3-4-3 إلى 4-4-2 في لفتة تؤكد سعيه للحصول على النقاط الثلاث وجاء الشوط الأول سريعا من الجانبين وفي الدقيقة العاشرة قام عبدالرحمن بودي بعرقلة محمد رمضان داخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم محمود وفا ركلة حرة خارج منطقة الجزاء لكن حكم الفيديو أكد له أن الخطأ كان داخل المنطقة فاحتسب ركلة جزاء تصدى لها الفلسطيني محمد صالح وسدد الكرة بثقة وهدوء داخل المرمى مسجلا هدف التقدم لإيسترن كومباني وهدفه الشخصي السابع هذا الموسم.

 

بعد الهدف نال كمال أبوالفتوح، مدافع إيسترن كومباني، ومحمود نبيل، لاعب سيراميكا، إنذارين للخشونة وكثف سيراميكا كليوباترا هجماته بحثا عن هدف التعادل وفي الدقيقة 18 تلقى شادي حسين تمريرة بينية من محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

 

في الدقيقة 20 انطلق مصعب البطاط في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لشادي حسين الذي لف بجسمه دورة كاملة وسدد الكرة بين يدي عمرو حسام، حارس إيسترن كومباني، وسدد محمود نبيل كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

 

حصل محمد ناصر مودي وعماد ميهوب، لاعبا إيسترن كومباني، على إنذارين للخشونة وفي الدقيقة 40 دفع أحمد سامي، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، بصالح جمعة بدلا من عبدالرحمن بودي لزيادة الكثافة الهجومية وبعد دقيقتين وقتا بدل ضائع أطلق الحكم محمود وفا صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم إيسترن كومباني بهدف.

 

في بداية الشوط الثاني دفع علاء عبدالعال بحسام حسن بدلا مكن محمد رمضان ورغم المحاولات الهجومية لسيراميكا إلا أنه حتى الدقيقة 73 لم تكن هناك خطورة على مرمى عمرو حسام بل كاد إيسترن كومباني أن يسجل هدفين، وفي الدقيقة 56 قطع محمد ناصر مودي الكرة في منتصف الملعب ومررها إلى فراس عيفية الذي دخل منطقة الجزاء ومررها عرضية على طبق من ذهب لعماد ميهوب الذي أطارح بالكرة فوق العارضة.

 

في الدقيقة 67 أجرى أحمد سامي تغيريين بنزول شريف دابو وباسم مرسي بدلا من محمود نبيل ومصطفى  ميسي ولعب أحمد تمساح بدلا من فراس عيفية المصاب في إيسترن كومباني  وبعد نزوله بدقيقة أطلق تمساح قذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن.

 

في الدقيقة 73 سدد شادي حسين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها عمرو حسام وفي الدقائق الأخيرة هاجم سيراميكا بكل خطوطه وسجل باسم مرسي هدفا ألغاه الحكم للتسلل لتنتهي المباراة بفوز إيسترن كومباني وحصوله على ثلاث نقاط غالية.