رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مباراة الدرع الخيرية.. ليفربول يتفوق نسبيًا على مانشستر سيتى فى تاريخ المواجهات

كلوب وجوارديولا
كلوب وجوارديولا

تنطلق اليوم السبت مباراة قوية من العيار الثقيل بين ناديي ليفربول ومانشستر سيتي، في كأس الدرع الخيرية 2022.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة نظيره مانشستر سيتي على ملعب "كينج باور" معقل فريق ليستر سيتي، في مباراة كأس الدرع الخيرية.

وتنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدرع الخيرية، في تمام السادسة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الدرع الخيرية

ويمتلك ناديا ليفربول ومانشستر سيتي سجلين حافلين في المواجهات بينهما في جميع البطولات، وشهدت منافسة قوية بينهما على بعض الألقاب.

وبهذا الصدد، نستعرض لكم تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في بطولة الدرع الخيرية، وذلك على النحو التالي: 

- التقى الفريقان في 190 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها ليفربول الفوز في 91 مباراة، مقابل 48 انتصارًا لمانشستر سيتي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 51 مواجهة.

- بينما التقى الفريقان في 50 مباراة بالدوري الإنجليزي، حقق خلالها ليفربول الفوز في 20 مباراة، مقابل 11 انتصارًا لمانشستر سيتي، في حين تعادلا في 19 مواجهة.

 

 

تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا 

- وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المدربين، فقد تقابل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، مع نظيره الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، 24 مرة.

- حقق "كلوب" الفوز في 10 مباريات، مقابل 11 انتصارًا لـ"جوارديولا"، بينما تعادلا في 5 مواجهات.

- أما على صعيد بطولة الدرع الخيرية، فقد تقابل كلوب وجوارديولا في المسابقة بموسم 2019-2020، وحقق مانشستر سيتي الفوز بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح.

 

بيب جوارديولا ويورجن كلوب

 

 

موقف الفريقين 

- يشارك فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، في مباراة اليوم كونه بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي، بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح.

- بينما يشارك فريق مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في هذا اللقاء كونه بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم الماضي 2021-2022، متفوقًا على ليفربول صاحب الوصافة.

 

هجوم الفريقين

- يعتمد ليفربول على خدمات نجمنا المصري محمد صلاح، بعدما جدد عقده مع الفريق، بالإضافة إلى الاعتماد على الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الحالي، أبرزها المهاجم الجديد داروين نونيز.

- كذلك يتسلح مانشستر سيتي بالصفقات الجديدة أيضًا، أبرزها النجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي ينتظر ظهوره الأول الرسمي بقميص الفريق ضد ليفربول، بعد انضمامه للفريق السماوي هذا الصيف، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني.

 

محمد صلاح وإيرلينج هالاند

 

غيابات الفريقين 

- يفتقد فريق ليفربول، في مباراة اليوم خدمات كل من: الحارس البرازيلي أليسون بيكر والبرتغالي دييجو جوتا، كذلك غياب كيليهر وأليكس أوكسلايد تشامبرلين.

- في المقابل، يفتقد فريق مانشستر سيتي في هذا اللقاء، جهود اللاعب إيمريك لابورت.