رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك فى مهمة صعبة أمام سموحة بعد رحيل أوناجم وبن شرقى وغياب إمام عاشور

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته ببطولة الدوري على غزل المحلة

تحت شعار مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز السادس على التوالي يستضيف الزمالك فريق سموحة في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة في ختام مباريات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الممتاز.

الزمالك متصدر جدول الدوري برصيد 57 نقطة حقق خمسة انتصارات متتالية على البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا والمقاولون وغزل المحلة في الدوري وعلى الأهلي في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي يخوض ثلاث مباريات صعبة أمام سموحة وفيوتشر وبيراميدز ستحدد نتائجها مدى قدرة الفريق على الاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري حتى النهاية خاصة بعد رحيل المغربيين محمد أوناجم وأشرف بن شرقي بعد انتهاء عقديهما مع النادي وتراجع عدد اللاعبين الباقيين في قائمة الفريق إلى 18 لاعبًا ومعهم الصاعد.

إضافة لأوناجم وبن شرقي يفتقد الزمالك جهود إمام عاشور للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات ويوسف أسامة وعمر السعيد للإصابة، وإذا كان محمد أشرف روقا هو بديل إمام عاشور في الوسط فإن بديل بن شرقي يسبب صداعًا للجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالد فيريرا نظرًا لعدم جاهزية الصاعد يوسف أسامة نبيه.

فيريرا سيحافظ على وجود ثلاثي الدفاع حمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش وحسام عبدالمجيد وقد يدفع بحازم أمام في الجبهة اليمني وعبدالله جمعة أو أحمد أبو الفتوح في الجبهة اليسرى والدفع بسيد عبدالله نيمار في الخط الهجومي مع أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري.

ومن الممكن أن يدفع فيريرا بشيكابالا أو يوسف أوباما من بداية المباراة ويبقي سيد عبدالله في الجبهة اليمنى وطالب فيريرا لاعبيه بعدم الإستسلام للظروف الصعبة التي يمر بها الفريق والقتال على بطولة الدوري حتى آخر مباراة.

 

قائمة الزمالك لمباراة سموحة 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك اختار 21 لاعبًا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالغني ومحمد طارق وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة وأحمد أبو الفتوح ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وحمزة المثلوثي ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر وسيف فاروق جعفر ويوسف أوباما وشيكابالا وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو وسيد عبدالله نيمار وسيف الدين الجزيري.

في المقابل يحتل سموحة  بقيادة عبدالحميد بسيوني المركز الخامس برصيد 39 نقطة من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 9 مباريات والهزيمة 6 مرات وسجل 36 هدفًا ودخل مرماه 32 هدفًا وخسر آخر مباراتين أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي ويسعى لاستعادة نغمة الانتصارات للمنافسة بقوة على المركز الرابع خاصة بعد عودة خالد عبدالفتاح والمغربي عبدالكبير الوادي بعد إنتهاء إيقافهما وهما إضافة كبيرة لخطى الدفاع والهجوم.

عبدالحميد بسيوني المدير الفني لسموحة اختار 22 لاعبًا في قائمة المباراة وهم: عمر صلاح وحسين تيمور وأحمد عبد وخالد عبدالفتاح وأحمد جمال وأحمد عبدالحكم ورجب نبيل ومحمد عبدالعاطي ومصطفى الخواجة ومحمد متولي كناريا وأبو بكر ليادي وعبدالكبير الوادي ومروان حمدي واليا سيلا وفهد جمعة وشريف رضا وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري وعلى الملواني ومهاب أشرف وإسماعيل أشرف ومحمد سعيد.

ويغيب عن سموحة كل من الهاني سليمان ومحمود حليمو وحسين فيصل وحمدى علاء الموقوف مباراتين.

يدير المباراة محمود عاشور ويساعده أحمد صلاح وأسامة السيد ومعهم جلال أحمد حكمًا رابعًا ومحمد قابيل حكم فيديو ومصطفى عطية مساعد حكم فيديو.