رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالدليل.. كاف يمنح مانى جائزة الافضل إفريقيًا 2022 على حساب محمد صلاح

صلاح ومانى فى حفل
صلاح ومانى فى حفل الكاف

ينتظر السنغال ساديو مانى، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى الجديد، التتويج بلقب أفضل لاعب فى إفريقيا 2022 خلال حفل «كاف» الذى سيقام فى التاسعة من مساء اليوم الخميس بالمغرب.

وأعلن مانى عن سفره إلى المغرب لحضور حفل جوائز الأفضل فى الوقت الذى ظهر فيه صلاح صباح اليوم رفقة فريقه يغادر إلى ألمانيا لملاقاة لايبزيج وديا استعدادا للموسم الجديد، وهو ما يؤكد أن محمد صلاح تلقى إخطارًا من كاف بعدم فوزه بالجائزة، التى يقترب منها مانى بشكل كبير للفوز بها للمرة الثانية على التوالى ومعادلة رقم محمد صلاح.

مانى فى طريقه للمغرب

 

وفاز ساديو مانى بلقب أفضل لاعب فى إفريقيا خلال حفل كاف الأخير الذى أقيم بالقاهرة، وسط غياب محمد صلاح عن الحفل لعدم فوزه بالجائزة.

 

وقدم محمد صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول على مستوى الأرقام الفردية خلال الموسم المنقضى حيث فاز بوصافة الدورى الإنجليزى خلف مان سيتى وصعد لنهائى دورى الأبطال الأوروبى وفاز بلقب هداف الدورى الإنجليزى، بالإضافة لصعوده لنهائى بطولة الأمم الإفريقية رفقة منتخب مصر والمباراة الفاصلة أمام السنغال المؤهلة لمونديال قطر 2022، فيما فاز ساديو مانى مع منتخب بلاده بلقب بطولة الأمم الإفريقية على حساب منتخب مصر وصعد مع أسود التيرانجا لمونديال قطر، وهو ما رجح كفته على حساب محمد صلاح.

صلاح فى طريقه لالمانيا

 

القوائم النهائية المرشحة للفوز بلقب الأفضل فى حفل كاف 2022

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أمس الإثنين، عن القوائم النهائية المختصرة للمرشحين لنيل جوائز «كاف» للأفضل في القارة السمراء.

وجاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على رأس القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وضمت القائمة أيضًا الثنائي السنغالي، ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وإدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي.

ومن جانبه، كشف «كاف» عن القائمة المختصرة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في بطولتي للأندية لعام 2022.

وضمت القائمة، ثلاثة أسماء، وهم محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وزميله في الفريق، المالي أليو ديانج، بالإضافة إلى أشرف داري، مدافع فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وجاء نادي الأهلي، وصيف النسخة الأخيرة لدوري أبطال إفريقيا، بطل النسخة الماضية لكأس السوبر الإفريقي، على رأس المرشحين لنيل جائزة أفضل نادٍ في إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلى الكرة المغربية، الوداد البيضاوي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

منتخب مصر ينافس السنغال والكاميرون على لقب الأفضل فى حفل كاف

بينما جاء منتخب مصر، ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب وطني في القارة إلى جانب منتخبي السنغال والكاميرون.

وجاء البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، على رأس المرشحين في القائمة النهائية، التي شملت أيضا كلا من أليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي، ووليد الركراكي، المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي.

وضمت القائمة النهائية لأفضل لاعب شاب، كلا من التونسي هانيبال مجبري، لاعب مانشستر يونايتد، والإيفواري كريم كوناتي، اللاعب الحالي لفريق سالزبورج النمساوي، والسابق لآسيك ميموزا، والسنغالي بابي مطر سار، لاعب توتنهام الإنجليزي.

وعلى صعيد جوائز السيدات، ضمت القائمة النهائية لأفضل لاعبة في إفريقيا، كلا من الكاميرونية أجارا نشوت نجويا، والنيجيرية أسايسات أوشوالا، والزامبية جريس تشاندا.

بينما شملت قائمة أفضل مدرب لفريق نسائي في إفريقيا، كلا من الزامبي بروس موابي، وديزيريه إليس، المدير لفريق جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، المدير الفني لسيدات ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني لمنتخب سيدات المغرب.

يهمك أيضًا..