رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفاندوفسكى: الانتقال لـ برشلونة القرار الأصعب فى مسيرتى.. وأهدف لإعادتهم للقمة

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

وصف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قرار رحيله عن بايرن ميونخ الألماني والانضمام لـ برشلونة الإسباني، بالأصعب في مسيرته الكروية.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني التوصل لاتفاق مع بايرن ميونخ، للتعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي".

 


وقال ليفاندوفسكي في حوار لصحيفة “ بيلد” الألمانية: "كانت الأسابيع القليلة الماضية صعبة، ليس من السهل علي إيجاد الكلمات الصحيحة.. هناك الكثير مما يدور في رأسي الآن، في الآونة الأخيرة  كنت أحاول أن أبقى مسترخيًا، وأن أستمتع بالعطلات مع عائلتي."

وأضاف: "عمري وتجربتي ساعدتني بالتأكيد. كلاعب شاب، كنت سأشعر بالضيق والتوتر أكثر.. تمكنت من فهم ما كان يحدث، وما يقال، ويُكتب ويُنشر، في النهاية، حدث كل شيء بسرعة كبيرة. لم يكن هناك متسع من الوقت للتفكير في أي شيء. الآن أنا سعيد لأننا توصلنا إلى حل، أنا سعيد لأنني أستطيع العودة بسرعة إلى الملعب مع برشلونة. بالنسبة لي، هذه هي الخطوة التالية في مسيرتي."

وزاد:" الانتقال لـ برشلونة؟ أردت أن ألعب في دوري آخر غير البوندسليجا، لقد اتخذت هذا القرار لفترة طويلة، لكن يجب أن أؤكد أن هذا كان أصعب قرار في حياتي."
وتابع: "أردت أن أعيش في مكان آخر، واكتشف شيئًا جديدًا مع عائلتي، ستبدأ ابنتي كلارا المدرسة العام المقبل، وكان علينا اتخاذ هذا القرار.. إذا لم يكن الأمر كذلك الآن، فمن المحتمل ألا يكون ذلك ممكنًا على الإطلاق.. لقد كانت فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر."

وأكمل قائلًا: "أعلم أنني سأبلغ من العمر 34 عامًا قريبًا، لكني أشعر بالقوة الجسدية والعقلية، رأى برشلونة الأشياء بنفس الطريقة فعرضوا عليً عقدًا حتى 2026، لا أعرف كيف ستستمر الأمور بعد ذلك، لكن حتى عام 2026 لا يجب أن تكون النهاية.. أريد أن ألعب في المستوى الأعلى لسنوات عديدة قادمة."

وأردف:" واجه برشلونة مشاكل الموسم الماضي. لكن النادي لديه إمكانات لا تصدق وقد أجرى انتقالات جيدة الآن، أعتقد أن النادي يسير على الطريق الصحيح وهو العودة إلى القمة، وهدفي واضح للغاية وهو الصعود إلى هناك مع برشلونة والفوز بالألقاب، قابلت تشافي بالصدفة قبل أيام، قال لي:" سأنتظرك"، أخبرني أنه لدينا كيمياء جيدة  وأننا سنعمل معًا بشكل جيد ويمكننا تحقيق الكثير، لديه خطة واضحة حول كيفية إعادة برشلونة إلى القمة."

واختتم قائلًا:" “لقد مرت ثماني سنوات رائعة هنا في بايرن لذلك آمل أنه يمكننا بعد مسافة ما أن ننسى ما حدث في الأسابيع القليلة الماضية.. كانت هناك أشياء غير ضرورية، من كلا الجانبين. الشيء الأكثر أهمية هو ما حققناه معًا، لقد كان طريقًا طويلًا وصعبًا، لكنني أعتقد أنه في النهاية يمكننا جميعًا أن ننظر في أعين بعضنا البعض”.