رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مشوار الزمالك ببطولة كأس مصر 2020/2021 قبل مواجهة الأهلى فى النهائى

فريق الزمالك
فريق الزمالك

15 شهرًا بالتمام والكمال احتاجها الزمالك للتأهل لنهائي بطولة كأس مصر لموسم 2020/2021، حيث بدأ مشواره بمواجهة حرس الحدود يوم 14 أبر يل 2021 وبعد تأجيل المسابقة لعب أمام أسوان في الدور نصف النهائي يوم 23 مايو 2022.

الزمالك خاض 4 مباريات في بطولة كأس مصر فاز فيها جميعًا على حرس الحدود 3-1 وعلى الإسماعيلي 1-صفر وعلى المقاصة 2- صفر وعلى أسوان 2-1 وسجل الفارس الأبيض 8 أهداف ودخل مرماه هدفان وتصدر يوسف أوباما قائمة الهدافين برصيد أربعة أهداف، يليه محمود علاء ثلاثة أهداف والمغربي أشرف بن شرقي وسجل هدفًا واحدًا.. وفيما يلي مشوار الزمالك بالتفصيل. 

 

البداية بثلاثية فى مرمى حرس الحدود 

بدأ الزمالك مشواره في بطولة كأس مصر بالفوز على حرس الحدود 3-1 في مباراة دور الـ32 التي أقيمت باستاد السويس يوم 14 أبر يل 2021 وأدارها الحكم عمرو رمضان.

تقدم حرس الحدود بهدف مبكر سجله حسن يوسف في الدقيقة التاسعة وتعادل يوسف أوباما للزمالك في الدقيقة 19 بعد أن قام الحكم بطرد أحمد قطاوي لاعب الحدود في الدقيقة 17، ثم سجل محمود علاء الهدفين الثاني والثالث من ركلتي جزاء في الدقيقتين 51 و68.

مثل الزمالك: محمد أبوجبل وحمزة المثلوثي "حازم إمام ق 73" ومحمود علاء وحسام عبدالمجيد " محمد عبدالسلام ق 80" ومحمد عبدالشافي وشيكابالا "حسام أشرف ق 72" وفرجاني ساسي وإسلام جابر وحميد أحداد "مروان حمدي ق 80" ويوسف أوباما وسيف الجزيري "محمود عبد العزيز ق 65".

مباراة الزمالك وحرس الحدود 

 

تخطي عقبة الدراويش بهدف بن شرقى 

في دور الـ16 التقى الزمالك مع الإسماعيلي يوم 27 مايو 2021 باستاد السويس وفاز الزمالك بهدف سجله أشرف بن شرقي في الدقيقة 40 وأدار المباراة الحكم أمين عمر الذي قام بطرد أشرف بن شرقي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ومحمد حسن لاعب الإسماعيلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بجدل الضائع في الشوط الثاني.

مثل الزمالك: محمد عواد وحازم إمام "حمزة المثلوثي ق 25" ومحمد عبدالسلام ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو وفرجاني ساسي ومحمود عبدالعزيز "يوسف أوباما ق 70" وأشرف بن شرقي وشيكابالا "إسلام جابر ق 70" وسيف الجزيري "مروان حمدي ق 90". 

مباراة الزمالك والإسماعيلي 

 

فوز على المقاصة بهدفى أوباما فى دور الثمانية  

في دور الثمانية فاز الزمالك على المقاصة بهدفين نظيفين سجلهما يوسف أوباما في الدقيقتين 5 و61 في المباراة التي أقيمت باستاد السويس يوم 22 يونيو 2021وأدارها الحكم أحمد الغندور. 

مثل الزمالك: محمود جنش وحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور "محمد أشرف روقة ق 86" وطارق حامد وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما "شيكابالا ق 77" وسيف الجزيري "مروان حمدي ق 77".

مباراة الزمالك والمقاصة

 

فوز على أسوان بهدفين فى نصف النهائى 

في الدور نصف الزمالك التقى الزمالك مع فريق أسوان يوم 23 مايو 2022 باستاد المقاولون ونجح الفارس الأبيض في تحويل تأخره بهدف سجله محمد ناجي جدو في الدقيقة التاسعة إلى الفوز بهدفين سجلهما محمود علاء ويوسف أوباما في الدقيقتين 34 و36 وشهدت المباراة إهدار محمد رزق وأحمد دحروج لاعبى أسوان ركلتي جزاء احتسبهما الحكم محمد يوسف في الدقيقتين 55 و75.

مثل الزمالك: محمد عواد ومحمد عبدالغني ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحازم إمام "عمر السعيد ق 63" ومحمد أشرف روقة وإمام عاشور وأحمد أبوالفتوح وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما "سيف جعفر ق 90" وأشرف بن شرقي "إسلام جابر ق 90".

مباراة الزمالك وأسوان