رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصفقة الثانية.. تشيلسى يعلن رسميًا تعاقده مع خاليدو كوليبالى

خاليدو كوليبالي
خاليدو كوليبالي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم السبت، عن تعاقده رسميًا مع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، قادمًا من فريق نابولي الإيطالي، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.
وقال النادي اللندني في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن كوليبالي وقع عقدًا مع تشيلسي يمتد لأربعة سنوات.
ولم يكشف تشيلسي، عن القيمة المالية للصفقة، إلا أن تقارير صحفية أشارت إلى النادي الإنجليزي، دفع نحو 40 مليون يورو لنابولي من أجل الحصول على خدمات المدافع السنغالي.
وأشار تشيلسي في بيانه، إلى أنه كوليبالي، سيتواجد رفقه مواطنه وزميله في منتخب السنغال إدوارد ميندي، مضيفًا أن اللاعب سيعزز بشكل كبير الخيارات الدفاعية، بعد رحيل توني روديجر وأندرياس كريستنسن.
وسيكون خاليدو كوليبالي، ثاني الصفقات الصيفية لتشيلسي، في الميركاتو الحالي، بعد التعاقد مع رحيم سترلينج، مهاجم مانشستر سيتي.
ومن جانبه، عبر خاليدو كوليبالي، عن سعادته الكبيرة باللعب لتشيلسي، مشيرًا إلى أنه كان يحلم دومًا باللعب في الدوري الإنجليزي
وقال كوليبالي، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "أنا سعيد جدا لوجودي هنا مع هذا الفريق في تشيلسي. "إنه فريق كبير في العالم وكان حلمي دائمًا أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".
وأضاف: حاول تشيلسي ضمي في 2016 لكننا لم ننجح. الآن عندما جاءوا إليّ، قبلت الأمر لأنهم أرادوا حقًا أن آتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لألعب معهم. عندما تحدثت إلى أصدقائي المقربين إيدو وجورجينيو، جعلوا خياري أسهل لذلك أنا سعيد حقًا لوجودي معكم اليوم".
وتابع: "أريد أن أشكر الجماهير لأنني رأيت الكثير منهم في لندن وعلى متن الطائرة كان الجميع سعداء لوجودي هنا. لذا أود أن أشكرهم وآمل أن يكون الموسم جيدًا حقًا وسنمنح الجماهير بعض اللحظات الجيدة".
وعبر تود بويلي، مالك نادي تشيلسي، عن سعادته بضم مدافع أسود التيرانجا، حيث قال: "خاليدو كوليبالي هو واحد من أبرز المدافعين في العالم ويسعدنا أن نرحب به في تشيلسي. كقائد رائع ولاعب نموذجي، يجلب خاليدو ثروة من الخبرة والسمات التي ستفيد فريقنا والنادي ككل".
ولعب خاليدو كوليبالي، مع فريق نابولي الإيطالي، منذ صيف عام 2014، عندما انتقل إلى صفوفه قادمًا من جينك البلجيكي.
وشارك كوليبالي– البالغ من العمر 31 عامًا– طوال مسيرته مع فريق الجنوب الإيطالي، في 317 مباراة، سجل خلالها 14 هدفًا.