رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يحيى خالد لـ«الكابتن»: نحن أقوى منتخب فى القارة؟ كلام على الورق.. علينا إثبات ذلك في كل مباراة

يحيى خالد
يحيى خالد

أعرب يحيى خالد نجم المنتخب الأول لكرة اليد عن سعادته بالتأهل لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا في صدارة المجموعة الأولى.

وقال يحيى خالد في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» إن التأهل لم يكن سهلا والجميع شاهد تطور المنافسين وقوة المنتخبات الإفريقية مثل غينيا وأنجولا والكونغو والمغرب وغيرها وأن الحديث عن كون البطولة مضمونة لم يعد حديثا واقعيا ولا ينبغي أن ننخدع به كلاعبين أثناء تحضيرنا للمباريات.

وأضاف ظهير منتخب مصر أن ما حدث في مباراة المغرب خير دليل حين ظل الفريقان متعادلين حتى نهاية الشوط الأول تقريبا.

وأكمل يحيى خالد: "الخطأ الذي يقع فيه الجميع حتى نحن كلاعبين هو أننا نظن أن المنافسين بعيدان عنا في المستوى ولكن الواقع يقول إن كرة اليد تتقدم في جميع أنحاء العالم بما فيها قارة إفريقيا، أي منافس أصبح يستطيع أن يجاري أقوى فرق العالم ولو لربع ساعة أو 20 دقيقة على الأقل، بعد ذلك تظهر الفوارق الحقيقية حين تُستنزف قوة هذه الفرق وهنا يظهر الفارق، حيث إن المنتخبات القوية هي التي تستطيع أن تحافظ على قوتها ومجهودها طوال 60 دقيقة".

وتحدث يحيى خالد عن مواجهة الجزائر غدا في ربع النهائي قائلا: "منتخب الجزائر محترم جدا، يتسم لاعبوه بالقوة وربما العنف غير المتعمد أحيانا، يلعبون بروح قتالية عالية للغاية، ستكون المباراة صعبة أمامهم وبدأنا التحضير لها بالفعل، نتعهد بأن نكون على قدر المسئولية ونعبر عقبة الجزائر من أجل استكمال مشوارنا نحو اللقب إن شاء الله".

وعلق يحيى خالد عن حديث الإعلام والجمهور عن سهولة البطولة: "هذا كلام غير واقعي، لا توجد بطولة سهلة، علينا أن نفكر في كل مباراة على حدة لأن كرة اليد والرياضة يحدث بها كل شيء، لا يجب أن نفكر في مواجهة تونس أو أنجولا أو أي منتخب قبل تخطي مباراة الجزائر، الحديث عن إنجاز كبير في كأس العالم شيء جيد ولكن ليس وقته الآن، هدفنا حسم البطولة التي نخوضها على أرضنا وبعدها نفكر فى بطولة العالم، علينا التركيز على بطولة أمم إفريقيا التي لم نضمن بها شيء حتى الآن".

وتابع يحيى: "الحديث عن كوننا أقوى منتخب في إفريقيا ومستوانا بعيد عن الآخرين مجرد كلام نظري على الورق، علينا نحن كلاعبين إثبات ذلك على أرضية الملعب في كل مباراة حتى الوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب".

وتحدث يحيى خالد عن طموحه ومشواره الاحترافي وإمكانية عودته لمصر مستقبلا: "أنا في أوربا منذ 3 سنوات وأطمح للاستمرار هناك لأطول وقت ممكن، ما دام أستطيع تقديم أداء قوي وأحافظ على لياقتي البدنية والفنية فأنا أتمنى الاستمرار في أوربا واللعب لأكبر أندية العالم ولا أحبذ العودة لمصر حتى نهاية مشواري الاحترافي إن شاء الله".

وعن الأندية التي يتمنى اللعب لها بعد فيسبريم ناديه الحالي قال إنه لا يفكر في أسماء معينة والأهم هو التواجد في مكان يضيف لمشواره الفني ويتيح له فرصة الظهور بين أفضل لاعبي العالم وهو ما يحدث في فريقه الحالي فيسبريم الذي يسعى للظهور معه بشكل جيد وتحقيق كل البطولات الممكنة هناك.

أضاف يحيى أنه لا يمكنه تحديد اسم فريق بعينه لأنه يرتبط بعقد مع ناديه الحالي ويحترم تعاقده كما أنه ناد كبير بالفعل ويتمنى النجاح هناك ولا يعرف ما سيحدث في المستقبل.

اختتم يحيى خالد تصريحاته بالتشديد على تركيزه مع زملائه من أجل تحقيق الهدف وإسعاد جمهور كرة اليد في مصر الذي يقدم له الشكر على دعمه وتشجيعه الدائم للاعبين مما يمنحهم دفعة قوية على أرض الملعب.

تستضيف مصر النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد وتسعى للحفاظ على لقبها للمرة الثانية على التوالي والثامنة في التاريخ.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى في البطولة لتمثيل إفريقيا في بطولة العالم المُقبلة والمقرر إقامتها مطلع 2023 في دولتي بولاندا والسويد.