رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أبرز لاعبى المنتخب المصرى المشاركين ببطولة العالم للسلاح فى القاهرة

عبد المنعم الحسينى
عبد المنعم الحسينى

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، وبالتحديد استاد القاهرة الدولي حدثا يحدث مرة واحدة كل عام للاعبي السلاح العالمي، وهي بطولة العالم للرجال والسيدات في مختلف الأسلحة، والمقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ونستعرض أبرز لاعبي المنتخب المصري المشاركين في بطولة العالم للأسلحة المختلفة. سلاح الشيش يعد علاء أبوالقاسم الحاصل على فضية أولمبياد لندن، والمصنف السادس عالميًا أحد رموز سلاح الشيش في مصر والعالم، كما أن محمد حمزة صاحب الـ 22 عاما والمصنف الثامن عالميًا والحاصل على المركز الثامن بأولمبياد طوكيو الماضية أحد أقوي اللاعبين المشاركين في البطولة، ويستهل كل من علاء أبوالقاسم ومحمد حمزة مشوارهما في البطولة من دور الـ64 الرئيسي والمقرر انطلاقه يوم 20 يوليو الجاري.

سلاح سيف المبارزة تضم قائمة المنتخب المصري في سلاح سيف المبارزة المصنف الثامن عالميًا في تصنيف الرجال والخامس عالميًا في تنصيف الناشئين، محمد السيد سامي، كما يشارك أيضًا المنصف الثاني عالميًا في تصنيف الشباب ووصيف بطولة العالم للشباب محمد ياسين.

ويستهل محمد السيد مشواره في البطولة من دور الـ64 الرئيسي يوم 19 يوليو الجاري، بينما يلعب محمد ياسين بداية من دور المجموعات والمقرر انطلاقها يوم 16 يوليو.

سلاح السيف ومن أبرز لاعبي المنتخب الوطني لسلاح السيف، محمد عامر، المصنف السادس عشر عالميًا والحاصل على برونزية بطولة العالم للشباب عام 2015 وبرونزية بطولة إفريقيا للموسم الحالي، بالإضافة إلى زياد السيسي الحاصل على المركز الثاني عشر بكأس العالم بأسبانيا.

ويستهل محمد عامر مشواره في البطولة من دور الـ 64 المقرر انطلاقه يوم 18، بينما يبدأ السيسي مشواره في البطولة بداية من دور المجموعات، والمقرر انطلاقها يوم 15 يوليو.