رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تدشن رحلة اللقب الثامن باكتساح الكاميرون فى افتتاح أمم إفريقيا لليد

مصر والكاميرون
مصر والكاميرون

 

استهل رجال المنتخب الأول لكرة اليد مشاركتهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين بفوز عريض على منتخب الكاميرون في المباراة التي أقيمت بصالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر.

وفازت مصر على الكاميرون بنتيجة 40/17 في مستهل رحلة الفراعنة للحفاظ على اللقب للنسخة الثانية على التوالي والثامنة في التاريخ بشكل عام.

هيمن رجال منتخب مصر على المباراة بالكامل منذ بدايتها في ظل الفارق الكبير في المستوى مع الكاميرون لصالح المنتخب المصري بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو.

انتهى الشوط الأول بتفوق المنتخب المصري بنتيجة 20/7 وشهد تألق نجم الجناح الأيمن أكرم يسري حيث سجل 6 أهداف إلى جانب سيطرة الدفاع المصري بشكل كبير على هجمات الكاميرون.
كما قدم حارس المرمى محمد علي أداء كبيرا وتصدى للعديد من الكرات طوال أحداث اللقاء.

الشوط الثاني لم يأت بأي جديد حيث استمرت الهيمنة المصرية الكاملة على المباراة هجوميا ودفاعيا ولجأ باروندو للتدوير من أجل إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين المتاحين بالقائمة مع استمرار اتساع الفارق والاطمئنان على النتيجة.
وشهد هذا الشوط استمرار تألق نجوم المنتخب الوطني خاصة نجم الجناح الأيسر أحمد هشام سيسا الذي سجل بمفرده 7 أهداف.
واتسع الفارق حتى وصل لـ23 هدفا لتنتهي المباراة بنتيجة 40/23 للفراعنة.
وتُوج النجم أكرم يسري بجائزة رجل المباراة.
وحصلت مصر على أول نقطتين تصدرت بهما المجموعة مبكرا بينما وصل رصيد الكاميرون إلى نقطة وحيدة بالمركز الثاني فيما ظل المغرب بلا نقاط في المركز الأخير قبل خوض أي مباراة.
وتغيب مصر عن خوض مباراة الجولة الثانية بسبب وجود 3 منتخبات فقط بالمجموعة حيث يلتقي الكاميرون غدا مع المغرب فيما تختتم مصر مرحلة المجموعات بمواجهة أسود الأطلسي مساء الأربعاء المُقبل.
وتستضيف مصر النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد في الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري في صالتي أكتوبر الدولية وحسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.
ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى مع نهاية البطولة لتمثيل قارة إفريقيا في بطولة العالم المقرر إقامتها مطلع عام 2023 في دولتي بولاندا والسويد.