رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوداد يهزم الرجاء بهدفين ويتأهل إلى نصف نهائى كأس العرش

الوداد البيضاوي المغربي
الوداد البيضاوي المغربي

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي الفوز على الرجاء بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرش المغربي.

سجل هدفي فريق الوداد يحيى عطية الله في الدقيقة التاسعة وزهير المترجي في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

المباراة بدأت بحذر شديد من الفريقين، وفي الدقيقة التاسعة ارتكب الحارس جايا مرباح خطأ فادحًا بعد محاولة مراوغة أيمن الحسوني وأبعد الكرة بطريقة ضعيفة، ووصلت ليحيى عطية الله الذي أعادها مباشرة للمرمى الفارغ وسجل الهدف الأول لفريق الوداد.

وفي الدقيقة 20 تمريرة من الجهة اليمنى من مدكور، وكادت الكرة أن تخدع أحمد رضا التكناوتي الذي أبعدها من القائم الثاني بصعوبة، وعاد باديبانغا ليسدد بقوة على الطاير وتدخل التكتاوتي بنجاح.

وضغط الرجاء على مرمى الحارس التكناوتي بحثا عن تعديل الكفة، وتألق التكناوتي مجددا وتصدى للكرة من رأسية بنجديدة.

وغابت لمسة مهاجمي الوداد في أغلب فترات هذا الشوط، بخلاف لاعبي الرجاء الذين كانوا أكثر إصرارا على التسجيل، وأتيحت فرصة أخرى لباديبانغا في مربع العمليات، حيث سدد عاليا.

وكان الرجاء السباق للتهديد من تسديدة قوية من بنجديدة، عرفت تدخل الحارس التكناوتي.

وأشرك لمباركي مدرب الرجاء، المهاجم الهبطي بدلا من باديبانجا لي  الدقيقة 60، وفي الدقيقة 62 ضربة خطأ للوداد قرب خط مربع العمليات،  سددها مترجي بطريقة رائعة وسجل الهدف الثاني.

واضطر المباركي لإشراك أحداد بدلا من بنجديدة للاستفادة من تجربته في الدقيقة 68، وتألق الحارس التكناوتي حيث تصدى لتسديدة نهيري القوية.

وعرف الوداد كيف يحصن دفاعه، رغم الضغط الذي مارسه الرجاء والمحاولات التي أتبحت لأحداد ومتولي، ليضمن الفريق الأحمر مكانا في دور نصف النهائى.