رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يبحث آخر استعدادات استضافة مصر بطولة العالم للسلاح

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، بديوان الوزارة، مع اللجنة العليا لبطولة العالم للسلاح، المقرر تنظيمها بمصر خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجاري بهيئة ستاد القاهرة الدولي.


واطلع الوزير على كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة، من حيث أماكن الإقامة والانتقالات والاستقبالات الرسمية للاعبين والوفود، وتجهيز الصالات المغطاة باستاد القاهرة؛ استعدادًا للبطولة، وذلك من خلال شرح قدمه كل من الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذى للوزارة، رئيس لجنة الاتصال الحكومي، وعبدالمنعم الحسيني، رئيس اتحاد السلاح، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور أعضاء اللجنة العليا من مختلف الوزارات والهيئات المعنية.

 

وكشف الاجتماع عن مشاركة 2000 فرد بالبطولة منهم 956 لاعبًا ولاعبة، بجانب الوفود المرافقة، من 102 دولة مقسمة إلى 15 دولة من إفريقيا، و23 دولة من الأمريكتين، و26 دولة آسيوية، و36 دولة أوروبية، ودولتين من أوقيانوسيا.
 

وفي مستهل كلمته، قدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة إلى الاتحاد المصري للسلاح، على النتائج الإيجابية للاعبي منتخبات السلاح، وفوزهم بمختلف الميداليات في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر، مشيرًا إلى وجود جيل مميز فى رياضة السلاح، يتم إعداده بالشكل الأمثل استعدادًا لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024.


ولفت وزير الرياضة إلى أن بطولة العالم للسلاح تعد البطولة الدولية رقم 158 التي تنظمها مصر منذ بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، مبينًا أن هناك نظامًا متبعًا لاستضافة البطولات التي لها تأثير كبير على مختلف المستويات، منها السياسية والرياضية، والعمل على استقبال كل ضيوف مصر المشاركين بتلك البطولات، وتوفير كافة احتياجاتهم لينقلوا لبلادهم ما تشهده مصر من تنمية وتطور وإنجازات.

 

وكشف إتاحة جميع الصالات المغطاة باستاد القاهرة لمنافسات البطولة، متمنيًا التوفيق للجنة المنظمة للبطولة، وتحقيق النجاح لها على كافة المستويات.

 

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة المنظمة أن بطولة العالم للسلاح تعد أكبر بطولات الاتحاد الدولي للعبة، منها يتم الحصول على أكبر عدد من النقاط في مشوار التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، متوقعًا أن تكون البطولة من أفضل بطولات السلاح من كافة الأوجه.