رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يرفض الحلول الودية مع اتحاد الكرة وينتظر قرار فيفا

فيتوريا
فيتوريا

رفض البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، كل محاولات مسئولى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، للعودة إلى الحلول الودية وسحب شكواه ضد الجبلاية فى لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتدخل بعض الوسطاء خلال الأيام الماضية لإقناع فيتوريا بسحب شكواه فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، مقابل الحصول على قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه فى عقده مع اتحاد الكرة، والبالغ 600 ألف دولار راتب ثلاثة أشهر، إلا أن المدرب السابق للفراعنة رفض تاما العودة إلى الوراء متمسكا بشكواه ومطالبته بقيمة عقده كاملا، منتظرا قرار لجنة فض المنازعات.

وكان اتحاد الكرة قد قام بتسديد قيمة الشرط الجزائى لمساعدى فيتوريا الثلاثة بواقع ثلاثة أشهر متفرقة وفقا للاتفاق الذى تم إبرامه مع المدير الفنى.

وسبق أن اتفق فيتوريا مع وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة على تقسيط الشرط الجزائى على ثلاثة أشهر بنظام الراتب، وذلك بعدما رفض المدرب البرتغالى تخفيض الشرط الجزائى إلى قيمة راتب شهر واحد، لكن اتحاد الكرة قام بتحويل قيمة الشرط الجزائى لمساعديه دون أن يتم تحويل الراتب الخاص بفيتوريا بناء على الاتفاق الذى تم مع المدير التنفيذى للجبلاية.

وهو ما دفع فيتوريا لإرسال خطاب رسمى لاتحاد الكرة عن طريق محاميه بشأن ضرورة إرسال قيمة الشرط الجزائى مقسمة على ثلاثة أشهر، ثم اتبعه بخطاب ثان، دون أن يتلقى أى إجابة من جانب اتحاد الكرة، حتى قام بتقديم شكوى أمام لجنة فض المنازعات بفيفا.

 ولم يعد أمام اتحاد الكرة سوى الانتظار لما تسفر عنه شكوى المدير الفنى السابق، على أن يتم تقديم الأوراق اللازمة من جانب المستشار القانونى لاتحاد الكرة أمام لجنة فض المنازعات.