رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: فوزى لقجع رفض إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقى خارج المغرب

فوزي لقجع
فوزي لقجع

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن كواليس قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بإقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الوداد البيضاوي ونهضة بركان، على الأراضي المغربية.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن أمس الأحد، عن أن اللجنة التنفيذية لـ«كاف» وافقت على توصية لجنة مسابقات الأندية بإقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي، في المغرب، بعد أن أعلن باتريس موتسيبي، رئيس «كاف» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بالرباط، أن اللقاء سيقام في أغسطس المقبل، بتنزانيا، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، الذي سينعقد يوم العاشر من نفس الشهر.
وذكر موقع (infosports) المغربي، أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض إقامة السوبر الإفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، خارج المغرب، باعتبار أن اللقاء سيجمع بين فريقين مغربيين.
وأضاف الموقع، أن مبررات لقجع، حول إجراء السوبر الإفريقي بين فريقين مغربيين، أن ذلك يتيح حضور جماهيري كبير للمباراة، الذي سيكون كفيلًا بإنجاح الحدث، على عكس إقامته بتنزانيا، بعيدًا عن أنصار الفريقين.
وكان الوداد البيضاوي قد توج بلقب دوري الأبطال، وذلك عقب تغلبه على الأهلي، بهدفين دون رد في النهائي، بينما توج نهضة بركان، بكأس الكونفدرالية، بالفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية.