رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انفراد الكابتن.. كيروش يكشف للمرة الأولى أسباب رحيله عن تدريب المنتخب

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخ مصر السابق، عن أسباب رحيله الفعلية عن تدريب الفراعنة.

وكان جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، قد أكد مسبقًا أن كيروش هو من طلب الرحيل عن تدريب المنتخب.

وقال كيروش في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "الأجندة الخاصة لجمال علام كانت واضحة منذ البداية، وهي طرد كل أعضاء الاتحاد الذين تم تعينهم من قبل الرئيس السابق للاتحاد أحمد مجاهد، وتدمير النتائج والعمل الجيدين اللذين حققناهما معًا لمصر، كانت أجندة واضحة لفتح الباب أمام أصدقائه".

وأضاف: "سأشرح لكم للمرة الأولى كواليس رحيلي عن منتخب مصر، بداية تمت دعوتي لاجتماع لمناقشة مستقبلي وكنت منفتحًا تمامًا للاستمرار".

وتابع: "قبل الاجتماع مع جمال علام ومحمد بركات، كنا في اجتماع آخر مع وليد العطار، لمناقشة المكافآت التي تم دفعها، وتلك التي لم يتم دفعها".

وأردف: "فجأة قال وليد العطار إنه ليس لديه تعليمات بدفع مكافأة كأس الأمم الإفريقية لي وللفريق.. في تلك اللحظة ظهر جمال في مكتب وليد، ثم قمنا بسؤال جمال لماذا لم تعطه تعليمات بدفع مكافأة كأس الأمم الإفريقية؟".


وأكمل قائلًا: رد جمال الخانق والمفاجئ بأنه هو ومجلس الإدارة يقررون ويضعون اللوائح بأن جميع العاملين في الجهاز ليس لديهم الحق في الحصول على مكافأة كأس الأمم الإفريقية، قطعوا عليّ والموظفين من المكافأة.

وتابع: "أخبرته مرتين بأن القرار مخالف لعقودنا، إجابته مرة أخرى واضحة جدا: لا لا لا، وسترون أن الطاقم الفني خارج مكافأة كأس الأمم الإفريقية.

واختتم قائلًا: إذا حدث هذا لك ما هي مشاعرك عندما يكون لديك إهانة من رئيس الاتحاد وعدم احترامك أنت والعقد؟ هل تعتقد أن جمال كان يتصرف بحسن نية؟ إذا كنت تريد دعوة شخص ما لتناول العشاء في منزلك، هل تبدأ في الانقسام في وجهه؟ هذا ما فعله جمال بنا، انقسام في وجوهنا وعملنا وكرامتنا، هذا هو نفس الرجل الذي بعد المباراة ضد نيجيريا، خرج أعضاء مجلس الإدارة وهم يدرسون عقدي ليطردوني."