رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انطلاقة سواريش.. ماذا يفعل مدربو الأهلى الأجانب فى ضربة البداية؟

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

يستعد البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، لبدء مشواره مع المارد الأحمر مساء اليوم عندما يلتقي فريق بتروجت في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر نسخة 2020-2021.

وكان الأهلي قد قدم مدربه البرتغالي أمس بعد التعاقد معه رسميا لمدة موسمين.

ونستعرض نتائج مدربي الأهلي الأجانب عند انطلاق مبارياتهم مع المارد الأحمر

مانويل جوزيه في الولاية الأولى

استهل المدرب البرتغالي مشواره مع الأهلي بالفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3-1 في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001


الهولندي جو بونفرير

المدرب الهولندي جو بونفرير الذي تولى قيادة الفريق الأهلاوي موسم 2001 – 2002 استهل مشواره التدريبي مع المارد الأحمر بالهزيمة أمام جان دارك بنتيجة 2-1.

 

توني أوليفيرا

بدأ مشواره مع الأهلي بتحقيق الفوز على الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية والتتويج ببطولة كأس السوبر المحلي.


مانويل جوزيه في الولاية الثانية

استهل البرتغالي مانويل جوزيه ولايته الثانية بالفوز على الترسانة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت في الدوري المصري.


مانويل جوزيه في الولاية الثالثة

افتتح البرتغالي ولايته التدريبية الثالثة مع الأهلي بالتعادل مع فريق مصر للمقاصة بهدف لكل فريق ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.


خوان كارلوس جاريدو

استهل مشواره التدريبي مع الأهلي بالخسارة أمام سموحة بهدف دون رد في ربع نهائي كأس مصر موسم 2013-2014


جوزيه بيسيرو

استهل مشواره التدريبي مع الأهلي بالفوز على طلائع الجيش بهدف دون رد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2015-2016.


مارتن يول

افتتح المدرب الهولندي مشواره التدريبي مع النادي الأهلي عام 2016 بالفوز على بتروجيت 2-0 في الجولة 20 من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2015 – 2016.


باتريس كارتيرون

المدرب الفرنسي حقق فوزا ثمينا بثلاثية نظيفة على حساب فريق تاونشيب البتسواني، ضمن مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2017 – 2018.


مارتن لاسارتي

البداية لم تكن جيدة بعد خسارته أمام بيراميدز بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري موسم 2018-2019.


رينيه فايلر

المدرب السويسري افتتح مشواره مع الأهلي بفوز سهل على حساب فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بهدفين دون رد في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019 – 2020.


بيتسو موسيماني

بداية المدرب الجنوب إفريقي كانت أمام المقاولون العرب، وتمكن الأهلي من الفوز على ذئاب الجبل بهدف دون رد في الجولة 31 من بطولة الدوري موسم 2019-2020.