رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريكاردو سواريش: الأهلى فوق الجميع.. وسعيد لتدريب أحد أكبر أندية العالم

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

قدم نادي الأهلي، اليوم الجمعة، مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش، كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقال ريكاردو سواريش في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: "سعيد أنني هنا لتمثيل أكبر نادي في مصر وإفريقيا، وأحد أكبر الأندية في العالم".

وأضاف: "سأشرح دور زملائي في الجهاز الفني، أولًا ماوريسيو فاز مسئول عن مسألة تنظيم العمل والجهد البدني الخاص بالفريق، أما راؤول فاريا فهو محلل أداء للنادي الأهلي، مسئول عن تحسين المهارات الفردية لللاعبين"

وزاد: "بيدرو جيماريش إخصائي بدني، مسئول عن متابعة البيانات والإحصاءات المتعلقة بالأجهزة الحديثة لزيادة الجهد البدني ومحاولة تفادي الإصابات، وباولو لوبو هو مدرب الحراس، مسئول عن كل ما يتعلق بحراس المرمى، ومسئول عن رفع الكفاءة الفنية لكل حارس على حدى، أما لويس بيدرو هو محلل أداء للخصم ومسئول عن مقاطع الفيديو الخاصة بالخصوم التي نواجهها، أما سامي قمصان فأنا أريد أن أشكره على كل ما قدمه للفريق، وفي هذا الوقت استطاع قيادة الفريق، وهو عنصر هام حتى نستطيع الإمساك بزمام الأمور بشكل قوي، سيكون له دور كبير في الجهاز الفني.. ليس فقط ليكون عامل وصل بيننا وبين الإدارة، لكن لخبرته الفنية وارتباطه بالفريق".

وتابع: "أعلم جيدًا مقدار مسئولية قيادة فريق بحجم الأهلي، وأشكر الإدارة للثقة التي وضعوها في وفي الجهاز الفني، وسأظل أنا وزملائي أُدعم النادي الأهلي بالطموح وكل شيء قد يساعد الفريق، سعيد هنا لتواجدي والعمل في أكبر نادي في إفريقيا، من الآن سنبدأ حقبة جديدة في تاريخ النادي، أعلم جيدًا أننا معًا نستطيع تحقيق أشياء كثيرة للنادي، هو بالفعل نادي حقق أشياء كثيرة ومن أكبر الأندية في العالم، ونستطيع تحقيق المزيد".

وأردف: "أعي جيدًا أنني أمثل النادي الأهلي، وكذلك طبقة جماهيرية عريضة من الجمهور الأهلاوي، يدعمون النادي ويعشقونه.. يدعمون الفريق، أعتمد على دعمكم، لا أحد فوق الأهلي.. الأهلي فوق الجميع، لاعبو الأهلي سيقدمون كل شيء حتى أرواحهم من أجل تحقيق الفوز، وكذلك أرجو أن يملك الفريق شخصية مميزة وهو التحدي الكبير لنا.