رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريكاردو سواريش: «أنا أهلاوى.. وحضرت هنا من أجل تقديم كرة قدم جيدة»

سواريش
سواريش

حرص البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الأهلي على تقديم التحية لجماهير الأهلي، مؤكدا لهم أنه "أهلاوي"، ولديه رغبة كبيرة في تحقيق الإنجازات داخل القلعة الحمراء.

 

قال سواريش في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للأهلي: "شكرا لكم جميعا فخر لي أن أتواجد هنا وأشكر الإدارة على ثقتها في، وأعدهم بأني سأعطي كل شيء وأعمل بطموح كبير من أجل الأهلي".

 

تابع: "وكيل أعمالي عرض علي أنه في إمكانية للحديث مع إدارة الأهلي وأنا سعدت بذلك لأنه أحد أكبر الأندية في إفريقيا والعالم، كنت سعيدا وتحدثنا مرات عديدة واجتمعنا مع الإدارة وعجبهم أسلوبي في التدريب، وحضرت هنا بسعادة لتمثيل أكبر ناد في إفريقيا وكنت سعيدا بدعوة الأهلي".

ريكاردو سواريش يكشف عن طلباته وأهدافه مع الأهلي

وواصل: "كانت لي أهداف وطلبات خاصة وقبل أي شيء ليس إحداث تغيير شامل بالأهلي ولكن هدفي هو الإيضاح والمهم جدا أن أوضح أهمية الجهاز الفني والجميع يعرف الجهاز الفني لدي وما هو حجم فريق الأهلي وكان مهما أن أوضح لهم أن الجهاز الفني لا بد من الحضور لأن الوقت قصير ويتبقى شهران على نهاية الموسم وعلينا أن نفوز بالألقاب ولدينا 3 ألقاب ونرغب في عودة الدوري للأهلي".

 

وعن مسيرته في الملاعب، أوضح: "لم أكن لاعبا كبيرا في البرتغال ولم ألعب في الدرجة الأولى وبدأت مع أندية من الدرجات الأولى في البرتغال من الخامسة حتى صعدت إلى الدرجة الأولى بدعوة من فريق تشافيش وحققنا أهدافنا ووصلنا إلى نصف نهائي الكأس وانتقلت إلى نادي موريرنسي وبعدها ذهبت إلى جيل فيسنتي وكان الهدف في البداية البقاء في الدوري الممتاز وبعدها حققنا المركز الخامس وهو أفضل مركز للنادي ومنه يشارك في البطولات الأوروبية".

 

وأكمل: "أهم شيء حضرت هنا من أجل تقديم كرة قدم جيدة وفريق مثل الأهلي يجب أن يلعب جيدا وأن يحقق الفوز وليس فقط الفوز ولكن لعب كرة جيدة".

 

وأشار: "الحقيقة أهم شيء هو روح الأسرة وعملنا بروح عالي وطموح عال في نادي جيل فيسنتي وهو ليس ناديا كبيرا، ولكن كنا منافسين للفرق الكبرى بصرف النظر عن اسم الخصم الذي نواجهه، وكان هدفنا المنافسة مع الكبار، والدعم الجماهيري كان قويا ومكان هدفنا المنافسة مع الكبار".

 

واسترسل: "مقارنة جيل فيسنتي مع الأهلي أن النادي البرتغالي ناد حجمه صغير مقارنة بالأهلي صاحب الحجم الكبير وحاولنا أن نكون في كل مباراة الأداء أفضل من المباراة السابقة وكانت لنا شخصية وأسلوب لعب واضح في اللعب مع الفريق".

 

أضاف: "فريق مثل الأهلي كذلك له نفس الشيء وله الشخصية في كل المباريات وكل المتطلبات أن نفوز معه دائما ونحقق طموحات الإدارة والجماهير".