رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

راشد العذبة: هيكو هيرليش سيعيد لأذهان الأهلاوية «أسطورة فايسا»

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

كشف المحلل الرياضي راشد العذبة، أن النادي الأهلي يميل حاليًا إلى المدرسة الألمانية، واستنساخ الأسطورة التدريبية لمدرب الأهلي الراحل ديتريتش فايسا، مؤكدًا أن هيكو هيرليش هو الأنسب للقلعة الحمراء.

 

وأشار إلى أن فايسا صنع تغييرًا تكتيكيًا شاملًا في الكرة المصرية في فترة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، لافتا إلى براعة المدرب الراحل في انتقاء المواهب الشابة.

المحلل الرياضي راشد العذبة

وأضاف العذبة، خلال برنامج "كواليس" المذاع على قناة "الرياضية"، أن اسم هيرليش ارتبط بالأهلي في أكثر من مناسبة، أولها كان عند رحيل الأوروجواياني مارتن لاسارتي، وفشلت مفاوضات الأهلي بسبب استقرار هيرليش في ألمانيا آنذاك، والمرة الثانية كانت في 2021 ولكن المفاوضات توقفت بسبب استمرار موسيماني في قيادة الجهاز الفني.

 

يذكر أن هيكو هيرليش، يبلغ من العمر 50 عامًا، ويملك سيرة ذاتية رائعة كلاعب ومدرب، فهو أصغر هداف للبوندسيلجا مع بوروسيا مونشنجلادباخ وانتقل في صفقة قياسية قيمتها 11 مليون مارك ألماني إلى بوروسيا دورتموند الذي حقق معه دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني مرتين والسوبر الألماني والكأس، وصولا ليكون أصغر لاعب دولي بمنتخب المانشافت.

 

ويبحث الأهلي عن مدرب جديد لخلافة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل بعد فسخ العقد بالتراضي، ويرتبط نادي القرن بالعديد من المدربين من مدارس مختلفة، على رأسها الألمانية ممثلة في أسطورة بوروسيا دورتموند هيكو هيرليش.

فلسفة هيرليش وطريقة لعبه

وحصل هيكو على رخصة التدريب وبدأ في العمل عام 2005 في صفوف الشباب بنادي بوروسيا دورتموند لمدة عامين ليتوجه بعدها لتدريب المنتخب الألماني للناشئين، ثم صعد إلى فريق الشباب للمانشافت.

 

وأضاف العذبة، أن فلسفة هيرليش التدريبية دائمًا تتلخص على أساس "روح الفريق "، وقتل غرور اللاعب، وأن النادي هو الأهم دائمًا، مشيرا إلى أن هيكو يعتمد على طريقة 4-2-3-1 ويغيرها داخل الملعب بصورة مستمرة، للتلاعب بالخصم.