رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقالة وسحب ثقة.. إعلامى يكشف 3 سيناريوهات تحدد مصير اتحاد الكرة

أعضاء اتحاد الكرة
أعضاء اتحاد الكرة

قال الإعلامي أحمد موسى إن المجلس الحالي لإدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لا يمكن لأحد أن يقيله بحكم القانون إلا من خلال الجمعية العمومية أو الاستقالة.

وأضاف أحمد موسي، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: هناك 3 مسارات أمام مجلس إدارة اتحاد الكرة، أولها أنه إذا رأت الجمعية العمومية وهي الأندية التي انتخبت المجلس، ما يستدعي أن تجتمع وتدعو لسحب الثقة.

وتابع: هذا الأمر أراه بعيدًا، لأن أندية الصعيد أصدرت بيانات لدعم مجلس علام، مشيرا إلى أن السيناريو الثاني أن يعترف المجلس بثقل حجم الضغوط عليه وأنه غير قادر على العمل في الأجواء الحالية ويقدم استقالة مسببة، معلقا: هنا يكونوا ريحوا الدنيا كلها، ولكن تنفيذ هذا السيناريو شبه مستحيل.

وأكمل: المسار الثالث يتمثل في أن ترى اللجنة المشكلة من وزارة الشباب مخالفات مالية وإدارية في الجبلاية وهنا يأخذ الوزير القرار الذي يراه.

وأردف: هناك تكرار وقوع المنتخب المصري لكرة القدم في نفس الأخطاء، مستنكرًا عدم توجيه نصائح للاعبي المنتخب من أعضاء الجهاز الفني لتلاشي الوقوع في نفس الخطأ.

وأشار إلي أن لاعبي كوريا الجنوبية ليسوا في كفاءة منتخب السنغال أو الكاميرون، مضيفًا: منتخب مصر مرر 80 تمريرة في المباراة، مضيفا: ده أنت مش رايح تلعب ماتش، ده أنت رايح تتفرج على استاد سول.

وأوضح أنه لما كان موجود المعلم حسن شحاتة وجهازه الفني لم يكن أداء اللاعبين بهذا الوضع السيئ.

واختتم: كنا بنروح نلاعب البرازيل ومتطمنين، وغلبنا إيطاليا واحد لا شيء، وفزنا على الجزائر أربعة لا شيء، وأي منتخب كان بيقابلنا كنا بنكسحه.