رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستفيدون والخاسرون من رحيل موسيمانى عن الأهلى

الأهلي
الأهلي

فسخ النادي الأهلي عقده رسميًا بالتراضي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، اليوم الإثنين، وذلك على خلفية خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكلف النادي الأهلي سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم، بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت.

صاحب الـ57 عامًا رحل بعد أقل من عامين في تدريب القلعة الحمراء، وذلك بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي. 

تولى موسيماني الأهلي في أكتوبر 2020 بدلًا من السويسري رينيه فايلر، وقاد الفريق في 105 لقاءات بجميع المسابقات، فاز في 68 وتعادل 27 وخسر 10.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز المستفيدين والخاسرين من رحيل موسيماني عن الأهلي..

المستفيدون من رحيل موسيمانى عن الأهلى

 

سيكون الرباعي محمود “كهربا”، محمد محمود، حسام حسن ومحمد شريف، من أبرز المستفيدين من رحيل المدرب الجنوب إفريقي عن الفريق.

كهربا الذي عاد من إعارته في تركيا بعدما خرج من حسابات موسيماني، سيكون أول المستفيدين، حيث يسعى للعودة إلى تشكيل الأحمر.

بينما سيعود محمد شريف لخط هجوم الأهلي عوضًا عن بيرسي تاو، كما قد يأخذ محمد محمود دقائق أكثر في وسط الملعب المباريات المقبلة، بجانب حسام حسن مهاجم الفريق.

 

الخاسرون من رحيل موسيمانى عن الأهلى

 

يأتي على رأس الخاسرين من رحيل موسيماني مواطنه بيرسي تاو الذي كان أساسيًا دائمًا في تشكيل بيتسو، بجانب الجناح الموزمبيقي لويس ميكيسوني الذي قد يكون أول الراحلين.

ولم يقدم تاو أداء جيدا في اللقاءات الماضية مع الأهلي، على رغم مشاركته أساسيًا دائمًا مع موسيماني وقد يرحل اللاعب الذي انضم للقلعة الحمراء بسبب مدربه.

لاعب آخر هو المغربي بدر بانون الذي عاد للمشاركة مع الأهلي بعد غياب والذي كان واحدا من أعمدة الأهلي تحت قيادة موسيماني.

بانون قد لا يشارك أساسيًا مع  الفريق، خاصة أنه عاد من الإصابة بعد وقت طويل وفي ظل جاهزية عبدالمنعم وياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

 

يهمك أيضا..