رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة المصرى بالسلوم.. فرق مغمورة أطاحت بالأهلى من الأدوار التمهيدية بالكأس

الأهلي
الأهلي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة كأس مصر موسم 2021-2022 عندما يواجه فريق المصري بالسلوم أحد أندية القسم الثاني، مساء اليوم ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة.

ويدخل المارد الأحمر هذه المباراة، وهناك الكثير من الغيابات ضمن صفوفه وتحديدا من القوام الرئيسي للفريق الذي يتواجد مع منتخب مصر في التجمع الدولي الأخير والذي ينتهي بمواجهة كوريا الجنوبية وديا يوم الثلاثاء المقبل.

ويخشى المارد الأحمر من الإقصاء المبكر من البطولة، خاصةً أن الفريق يعاني من غيابات عديدة إما للتواجد مع منتخب مصر أو للإصابة.

وقبل خوض هذه المباراة، كان الأهلي قد تعرض للخسارة 3 مرات أمام أندية الدرجات الأدنى ليودع بطولة كأس مصر.

المرة الأولى

لم تُفقد ركلة جزاء تعادل بها حلمي أبوالمعاطي، لاعبي فريق السويس ثقتهم بأنهم قادرون على إقصاء الأهلي.

الوقت الإضافي بعد التعادل 1-1 حمل 3 أهداف للسويس ليحقق انتصارا عريضا على الأهلي 4-1 ويزيحه من كأس مصر.

لم يكن السويس في الدوري الممتاز ذلك الموسم (1954-1955) الذي ألغي قبل نهايته بعدة مباريات. بل جاره اتحاد السويس.

الناديان اندمجا عام 1967 ليصبحا فريقا واحدا هو منتخب السويس.


المرة الثانية

كانت مفاجأة مدوية عندما خسر الأهلي المباراة النهائية من بطولة كأس مصر وكانت أمام المقاولون العرب الذي كان يلعب في القسم الثاني في ذلك الوقت وكان يقوده حسن شحاتة.

سيناريو عجيب حرم الأهلي من الكأس وتوج المقاولون في مفاجأة مدوية، بات أول فريق من الدرجة الثانية يحصد كأس مصر عبر التاريخ.

تقدم الأهلي عن طريق محمد جودة في الدقيقة 35، فرحة لم تدم طويلا في المعسكر الأحمر ليسجل التعادل روبرت أوكوري في الدقيقة 38.

يمر الوقت ويعجز الأهلي عن ترويض الذئاب، حتى الدقيقة 80، بات التوتر جليا في عيون جوزيه وجهازه، الأمر يزداد تعقيدا، تم إجراء كل التغييرات وأمير عبدالحميد أصيب.

وتتاح للأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 86 لكن أهدرها محمد جودة وتصدى لها محمد العقباوي.

تلعب رمية التماس، يحصل المقاولون على الكرة، ينتهي الوقت الأصلي، تلعب كرة عرضية فتمر إلى الجبهة اليسرى، عرضية جديدة، يخرج شادي محمد الحارس لكن يسبقه محمد علي برأسية تضع الكرة داخل الشباك.


المرة الثالثة

كان الأهلي حاملا للقب غال اقتنصه بعد مباراة مثيرة أمام الزمالك انتهت 4-3. لكن في أسيوط، سقط بهدف حمدي سيف في دور الـ32 ليودع موسم 2007-2008 مبكرا.