رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب: اللوائح تحتاج لإعادة صياغة.. ولا بد من زيادة المقابل المادى لدورى أبطال إفريقيا

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

دعا محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إلي أن يقوم «كاف» بإعادة صياغة للوائحه الحالية؛ لتكون حاسمة وشفافة ولا تحتمل أكثر من تفسير، ويتم تطبيقها على الجميع.. علمًا بأننا ندرك أنها مسئولية «كاف»، ولكن يجب الاستماع إلى وجهات نظر كافة الأندية.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر النادي بالجزيرة؛ لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا طالب الكابتن الخطيب، بدراسة مضاعفة المبالغ المالية المقدمة من الـ«كاف» للفرق المشاركة في المسابقات المختلفة.
وقال: «ما يتقاضاه صاحب المركز الأول حاليًا، وهو الرقم الأعلى في أي مسابقة إفريقية لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات والإقامة ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وعلاج المصابين».
وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، قد طالب بضرورة وضع لائحة خاصة بالمباريات النهائية لدوري أبطال إفريقيا في حال استمرار إقامة النهائي بنظام المباراة الواحدة.
وقال رئيس الأهلي خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر النادي بالجزيرة: «تقتضي الشفافية والعدالة أن يقوم الـ«كاف» بإعداد لائحة خاصة بالمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة وحقوق كل الأطراف، وأن يتم الإعلان عن الملاعب التي سوف تستضيف المباريات النهائية قبل بدء البطولات على الأقل».
من جهته، طالب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بضرورة أن يدرس «كاف» تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول الإفريقية، ويحجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل، لمدة خمس سنوات؛ حتى تحصل بقية الدول الإفريقية على فرصة مماثلة، وأن يقوم الـ«كاف» بدعم ومساعدة هذه الدول لتنمية اللعبة في القارة كلها.
وطالب الخطيب خلال المؤتمر الصحفي، الذي خُصص لكشف تفاصيل أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بضرورة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ« VAR» في كل أدوار البطولات الإفريقية؛ لتحقيق الحد الأدنى من العدالة".