رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يسقط أمام إثيوبيا فى تصفيات أمم إفريقيا

مباراة مصر وإثيوبيا
مباراة مصر وإثيوبيا

سقط منتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات أمم إفريقيا 2023.

تقدم دوكلي أوتيسا لصالح إثيوبيا في الدقيقة 21 قبل أن يضيف شميلس بيكلي الهدف الثاني في الدقيقة 39.

وحصد منتخب إثيوبيا أول 3 نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط في المركز الأخير.

أحداث الشوط الأول

تأخر المنتخب الوطني، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعه مع منتخب إثيوبيا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بهدفين دون رد.

وفرض المنتخب المصري استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما كانت الخطورة الهجومية للاعبي منتخب إثيوبيا.

وانطلق أبوبكر ناصر، بهجمة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 21، وراوغ محمود علاء، ولعب كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، حولها داوا هوتيسا بقدمه اليمنى على يمين الحارس أبوجبل لتسكن الشباك.

وكاد أبوبكر ناصر، أن يضيف ثاني أهداف إثيوبيا، في الدقيقة 24، بعدما انطلق بهجمة مرتدة خلف محمود الونش، وانفرد بالحارس أبوجبل، وسدد الكرة على يمينه، ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وارتدت للونش.

وحاول لاعبو المنتخب الوطني، تنظيم هجمة على مرمى المنتخب الإثيوبي من أجل الاقتراب من تسجيل هدف التعادل، ولكن المحاولات الهجومية تواصلت من لاعبي منتخب إثيوبيا، لتسجيل هدف ثاني.

وأضاف أبوبكر ناصر، ثاني أهداف المنتخب الإثيوبي في الدقيقة 34، بعد هجمة منظمة قادها شميلس بيكلي ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ناحية أبوبكر وحولها الأخير في الشباك، ولكن حكم المباراة أشار لوجود حالة تسلل على بيكلي، وألغى الهدف.

وأضاف شميلس بيكلي، الهدف الثاني لمنتخب إثيوبيا، في الدقيقة 40 من تمريرة خلف محمود الونشن داخل منطقة الجزاء، وسددها بيكلي أعلى المرمى لتسكن الشباك.
وسدد لاعبو منتخب إثيوبيا، 3 كرات على المرمى من أصل 7 محاولات، فيما لم تصل أي محاولة من لاعبي المنتخب الوطني على المرمى، ليخرج من الشوط دون محاولة أو تسديدة على المرمى.

 

أحداث الشوط الثاني

منتخب مصر تحسن أداؤه بعض الشيء مع بداية الشوط الثاني لكن دون أي خطورة أو تهديد على المرمى.

وشهدت الدقيقة 51 تصويبة من إمام عاشور لاعب منتحب مصر من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

كرة مقوسة من محمود علاء من الطرف الأيمن لصالح منتخب مصر أمسكها حارس مرمى إثيوبيا بثبات.

تصويبة من أوتيسا من داخل منطقة الجزاء لصالح إثيوبيا لكنها بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 88 الفرصة الأولى والوحيدة بعد تسديدة رائعة من عمر كمال عبد الواحد مرت بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 89 تسديدة من إبراهيم عادل بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس.