رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليابان ينافس الأهلى على استضافة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشف كوزو تاشيما، رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، حقيقة دخولها بلاده مع منافسة مع الأهلي لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديدة بـ24 فريقا.

اليابان تنافس الأهلي على استضافة مونديال العالم للأندية في نسخته الجديدة

قال رئيس الاتحاد الياباني في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء: "شرف كبيرا جدا لنا استضافة محفل عالمي كبير مثل بطولة كأس العالم للأندية، لقد أقيمت هذه البطولة 8 مرات سابقة".

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية، أعلنت في وقت سابق، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المسئول عن تنظيم كأس العالم للأندية، أعلن عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين لـ24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين، مما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل.

وعن استضافة كأس آسيا أوضح تاشيما: "هي من البطولات الكبرى في أوروبا، وإقامتها في طوكيو شيء عظيم بكل تأكيد، من الصعب التحضير لإقامة بطولة كبرى في ظرف سنة واحدة".

وواصل: "لا يجب أن تمر دون أخطاء، سيكون شرف لنا أن ننظم كأس آسيا 2023، لكن في النهاية القرار في يد الاتحاد الآسيوي وعليه اختيار ما هو مناسب للقارة".

واختتم قائلا: لا أفهم لماذا اعتذرت الصين عن استضافة الدورة فقد استضافوا دورة الألعاب الأوليمبية والباراليمبية الشتوية، التي هي أكبر من كأس آسيا ومرت بظروف جيدة".