رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريف إكرامى عن تمثيل الشوربجى لإنجلترا: كفانا شعارات ومزايدات

شريف إكرامي
شريف إكرامي

علق شريف إكرامي، حارس مرمى فريق بيراميدز، على اختيار محمد الشوربجي، بطل الاسكواش، تمثيل منتخب إنجلترا بدلًا من منتخب مصر في المحافل الدولية.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش، أمس، عن تمثيل الشوربجي، الحاصل على الجنسية الإنجليزية، للمنتخب الإنجليزي في المنافسات والبطولات المقبلة، بعدما غاب عن المشاركة مع المنتخب المصري في آخر بطولتين لكأس العالم.

وكتب إكرامي، عبر حسابه على منصة التدوينات القصيرة، تويتر: "بعيدًا عن المزايدات والتنظير فان اختيار الشوربجي بطل الاسكواش عدم تمثيل مصر أيًا كان المُبرر لن يكون مقبول أبدًا، فتمثيل الوطن شرف كبير يُسعد أي شخص ولا علاقه له بتقصير اتحاد اللعبة أو عدم اهتمام الرعاة أو أو.. فيومًا ما سينتهي الكرير، فإن تتخلي عن الهوية مدي الحياه أبدًا ليس الحل..".

وأضاف: "قرار صعب اتخذه الشوربجي وسبقه الكثيرون في مجالات مختلفه أكثر أهمية أطباء، مهندسين، علماء هاجروا وتركوا وطنهم ليصنعوا مستقبل بلاد أخري، لكن قبل أن نهاجمهم نسأل أنفسنا ما الذي دفع هؤلاء للرحيل عن وطنهم؟ لماذا نُفَّرط ونُهمل مواهب وعقليات وقدرات حتي تحتضنهم وتُقَّدرهم بلاد أخري؟".


وأردف: "للأسف مصر تدفع وستدفع الثمن بسبب كل مسئول مُقَّصر ومُهمل فارغ العقل عديم الرؤية وكثير الكلام قليل الأفعال، كفانا شعارات ومزايدات وبعت مصر بكام إلخ.. من سنين مضت ومصر يرحل عنها خيرة أبنائها وكوادرها، فقبل أن نقسو علي من رحل حاسبوا أولًا من ساهم وتسبب في الرحيل".