رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر باتحاد الاسكواش: «الشوربجى» خطط للانضمام لمنتخب إنجلترا منذ 4 سنوات

أكد مصدر داخل اتحاد الاسكواش أن محمد الشوربجي لاعب المنتخب الوطني، تعمد عدم تمثيل الفراعنة آخر بطولتي عالم حتى يستطيع الانضمام لمنتخب إنجلترا واللعب تحت مظلة المنتخب الإنجليزى.

وأضاف المصدر أن محمد الشوربجي متواجد في إنجلترا منذ اكثر من 5 سنوات ويملك موهبة خاصة، ولكنه ترك تمثيل منتخب مصر آخر بطولتى عالم حتى لا يكون هناك أى مانع للعب باسم منتخب إنجلترا.

وأضاف المصدر أن محمد الشوربجي علاقته غير جيدة بعاصم خليفة رئيس الاتحاد ولم يكن هناك ود أو تعاون وقد يكون ذلك أحد الأسباب التي دفعت اللاعب لعدم الاستمرار ضمن قائمة المنتخب الوطنى.

جدير بالذكر أن مروان شقيق اللاعب ما زال يلعب باسم مصر ومنتظما مع باقي اللاعبين الدوليين ومتمسكا بوجوده وتمثيل الفراعنة في البطولات الدولية.

أعلن منتخب إنجلترا للاسكواش أن المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا سيمثل إنجلترا في البطولات ابتداء من اليوم.

وقال بيان لاتحاد محترفي الاسكواش إن اللاعب المصري الذي يحمل الجنسية الإنجليزية سيلعب تحت العلم البريطاني في أي بطولات تابعة لاتحاد محترفي الاسكواش أو أي بطولات تابعة للاتحاد العالمي للاسكواش.

وولد الشوربجي في الإسكندرية واستطاع في وقت سابق أن يقضى 50 شهرًا في المركز الأول عالميًا في التصنيف بين 2014-2021.

وحصد الشوربجي البالغ من العمر 31 عاما لقب بطولة بريطانيا المفتوحة 3 مرات من قبل كما حصل الشوربجي على 44 لقبًا احترافيًا باسمه، مما وضعه في المركز السادس على قائمة أكثر اللاعبين الفائزين بالألقاب على الإطلاق للرجال.