رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 13 مصريًا.. انطلاق بطولة موريشيوس للاسكواش غدًا الثلاثاء

علي فرج ومروان الشوربجي
علي فرج ومروان الشوربجي

يستعد لاعبو ولاعبات مصر للمشاركة في بطولة موريشيوس للاسكواش، التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 7 يونيو.

وتُقام بطولة موريشيوس للاسكواش خلال الفترة من 7 يونيو حتى يوم 11 من الشهر ذاته، ويصل مجموع جوائزها إلى 110 آلاف دولار.

 

بطولة موريشيوس للاسكواش

ويشارك في بطولة موريشيوس للاسكواش 8 لاعبين رجال من مصر، وهم: مروان الشوربجي، مصطفى عسل، طارق مؤمن، مازن هشام، مازن جمال، كريم الحمامي، عمر مسعد ويحيي النوساني.

في المقابل، تشارك 5 لاعبات سيدات من مصر، وهن: فريدة محمد، ملك فتحي، نور رامي، نادين قطب، وإنجي حمودا.

بينما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش PSA، عن انسحاب الثنائي المصري "علي فرج"، لاعب وادي دجلة المصنف الأول عالميًا، وفارس الدسوقي، لاعب سبورتنج، من بطولة مورشيوس للاسكواش، وذلك بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

بينما قرر "محمد الشوربجي" تمثيل إنجلترا في البطولات الدولية للاسكواش، بدلًا من مصر، بدايةً من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

بطولة PSA World Tour Finals 2021-2022

• منافسات الرجال:

وتُعد هذه البطولة بمثابة "فرصة أخيرة" للنجمين مروان الشوربجى ومازن هشام، لحسم مصيرهما من التأهل إلى نهائيات بطولة PSA World Tour Finals 2021-2022 بالقاهرة؛ نظرًا لأنه لم يتم حسم المركز الثامن، بعدما قل الفارق بين اللاعبين، حيث يتقدم مازن هشام فقط بـ500 نقطة عن مروان. 

بينما تأهل كل من: علي فرج، مصطفى عسل، طارق مؤمن ومحمد الشوربجي، بالإضافة إلى النيوزلندي بول كول، والبيروفى دييجو الياس، والويلزى جويل ميكين. 

 

• منافسات السيدات: 

في المقابل، تأهلت من نجمات مصر كل من: نوران جوهر، نور الشربيني، هانيا الحمامي وروان العربي بالإضافة إلى الأمريكية أماندا صبحي، والإنجليزية ساره-جين بيرى، والنيوزلندية جويل كينج.

بينما خرجت "سلمى هاني" من السباق بخسارتها مبكرًا في الدور الثاني من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، أمام الماليزية سيفاسنجارى سوبرامانيام لتحصل فقط على 250 نقطة.

هزيمة "سلمى هاني" منحت الفرصة للنجمة الإنجليزية جورجينا كينيدي التي فازت بمباراة الدور الثاني، لتعويض الفارق بعد حصولها على 410 نقطة، وبذلك تتأهل بدلًا منها بفارق 100 فقط.

 

يذكر أن مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا، قد توّج بلقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال، بعد فوزه على النيوزلندي بول كول، المصنف الثاني عالميًا، بنتيجة 3-0.

في المقابل، حصدت هانيا الحمامي، المصنفة الثالثة عالميًا، لقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش للسيدات، بعد فوزها على مواطنتها نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا، بنتيجة 3-2.