رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجزائر يستهل مسيرته فى تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على أوغندا بثنائية

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

استهل المنتخب الجزائري مسيرته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بتغلبه على ضيفه منتخب أوغندا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (5 يوليو)، في إطار الجولة الأولى من المجموعة السادسة للتصفيات.
ومنح عيسي ماندي، التقدم لـ"محاربي الصحراء" في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول، ثم أضاف يوسف بلايلي، الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة التي أدارها الحكم المصري محمد عادل.
واحتسب الحكم المصري ركلة جزاء لأوغندا، بعد قيام رشيد غزال، مدافع الجزائر، بإعاقة أحد لاعبي المنتخب الأوغندي، قبل أن يهدر فاروق ميا، لاعب الضيوف، الركلة التي تصدها لها الحارس مصطفى زغبة.
وبتلك النتيجة، تصدر منتخب الجزائر المجموعة برصيد ثلاث نقاط، يليه كل من تنزانيا والنيجر في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، بينما جاءت أوغندا في المركز الرابع دون رصيد من النقاط.
وكان منتخب النيجر قد تعادل مع ضيفه التنزاني بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب (الجنرال سيني كونتشي) بالعاصمة نيامي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة ذاتها.
افتتح جورج مبولي التسجيل مبكرًا للمنتخب التنزاني في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، لكن دانيال سوزاه أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 26.