رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليبيا تستضيف بوتسوانا.. ومهمة سهلة لغانا أمام مدغشقر فى انطلاق مشوار تصفيات أمم إفريقيا 2023

منتخب ليبيا
منتخب ليبيا

يستضيف المنتخب الليبي، نظيره منتخب بوتسوانا، في السادسة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (شهداء بنينة) ببنغازي، في مستهل مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.
ويتواجد الفريقان، ضمن المجموعة العاشرة للتصفيات، رفقة كل من تونس وغينيا الاستوائية اللذين سيلتقيا مساء غدٍ ضمن الجولة الأولى للمجموعة.
ويطمح منتخب «فرسان المتوسط» لتحقيق بداية جيدة في مشواره بالتصفيات، سعيًا لبلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي غاب عنها منذ نسخة عام 2012 التي استضافتها غينيا الاستوائية والجابون.
ويخوض منتخب ليبيا، مباراة اليوم، بقيادة فنية جديدة للفرنسي كورينتين مارتينيز، الذي يمتلك خبرة جيدة بالكرة الإفريقية، بعدما سبق له الإشراف على تدريب منتخب موريتانيا، وقاده إلى نهائيات عامي 2019 و2021.
على جانب آخر، يستضيف المنتخب الأنجولى، نظيره منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الخامسة للتصفيات.
وسيسعى منتخب أنجولا، لتحقيق الفوز من أجل المنافسة مبكرًا على حجز مقعده في نهائيات أمم إفريقيا 2023، حيث الفريق عن النسخة الماضية في الكاميرون، بعد أن شارك في نسخة عام 2019 التي استضافتها مصر.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل منتخب غانا، ضيفه منتخب مدغشقر، على ملعب (كيب كوست).
ويخوض منتخب «النجوم السوداء»، التصفيات منشيًا بتأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد تمكنه من تخطي عقبة نيجيريا، في الدور الثالث للتصفيات المونديالية.