رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام مصباح: سياسة رئيس اتحاد الجودو سبب تدهور نتائج المنتخب فى البطولة الإفريقية

أعرب هشام مصباح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للجودو عن حزنة الشديد للنتائج السيئية لبعثة المنتخب الوطنى التى شاركت مؤخرًا في البطولة الإفريقية بالجزائر.

وقال هشام مصباح أن نتائج منتخب مصر بالبطولة الإفريقية رقم 43، التي أقيمت في الفترة من 26 حتى 29 مايو الجاري، في مدينة وهران الجزائرية سيئة للغاية ولا تتناسب مع اسم مصر وتاريخها في الجودو.

وقال هشام مصباح البطل الأوليمبى السابق خلال تصريحاته الخاصة أن نتيجة الفراعنة هي الأسوأ على الإطلاق للجودو المصرى آخر 25 عاما، حيث حقق المنتخب الوطنى ميدالية ذهبية، بالإضافة إلى 3 برونزيات.

وكشف هشام مصباح أن مصر جاءت في المركز الخامس إفريقيا رغم أن الطبيعى أن يكون منتخب الفراعنة في الصدارة على المستوى قارة إفريقيا. 

 وحمل هشام مصباح رئيس الاتحاد الحالي مسئولية تراجع النتائج والتصنيف العام للمنتخب الوطنى واتهمه بالتسبب فيما يتعرض له المنتخب بعدما فشل في التعامل مع الخبير الأجنبي  الذى ترك المنتخب الوطنى وتقدم بشكوى رسمية ضد مصر، بالإضافة لانفراده بالقرارات دون الرجوع لمجلس الإدارة.

 

 جدير بالذكر أن هشام مصباح حقق العديد من الانجازات خلال مسيرته الرياضية وفاز  بالميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا عامى 2001 و2002 ثم ذهبية بطولة إفريقيا في المغرب وفضية دورة البحر المتوسط عام 2004 وفي عام 2005 فاز بفضية بطولة إفريقيا والمركز الخامس في بطولة العالم بالقاهرة  ثم فاز بذهبية بطولة إفريقيا عام 2006 وفي العام التالي 2007 حصل على ذهبية دورة الألعاب العربية في الجزائر والمركز الخامس في بطولة العالم في ريودي جانيرو وفي 2008 فاز بفضية بطولة إفريقيا وفي 2009 فاز بذهبية بطولة إفريقيا وبرونزية بطولة العالم في روتردام بطولة الجائزة الكبري في تشينجداو وفي 2011 فاز بذهبية دورة الألعاب العربية وفي 2012 فاز بذهبية بطولة إفريقيا  وأنهي مسيرته الناجهة بالفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأوليمبية ببكين عام 2008