رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعديل معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية تمنح محمد صلاح الأمل

محمد صلاح
محمد صلاح

جاءت التعديلات التى تمت على طريقة اختيار الفائز بالكرة الذهبية لهذا العام، لتمنح محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى وقائد المنتخب الوطني، قليلا من الأمل برغم اقتراب الفرنسى كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من حسم لقب الكرة الذهبية لصالحه هذا العام.

وأعلن باسكال فيرى، رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول، المسئولة عن اختيار أفضل لاعب في العالم ومنحه الكرة الذهبية، أن المعايير تم تعديلها في الاختيار، وسيتم إرسالها مع استمارة التصويت للصحفيين في شهر سبتمبر المقبل، وستكون الأولوية في المهارات الفردية وتأثير اللاعب مع فريقه، أكثر من النظر في البطولات التى حصدها.

وربما يكون كريم بنزيما هو المرشح الأكثر حظًا عن بقية اللاعبين في جائزة الأفضل The Best، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ لأن الإنجازات والبطولات ضمن المعايير الموضوعة في عملية ترشيح اللاعب للجائزة.

ويتفوق صلاح على بنزيما فى في الأداء الفردي بعدما حصل على لقب هداف الدورى الانجليزى وجائزة أفضل أسيست وافضل لاعب، بينما في الانجازات والبطولات يتفوق كريم بنزيما.

وقدم محمد صلاح أفضل موسم له على الإطلاق وكان قريبًا من حسم لقب الأفضل هذا العام، لكن الحظ لم يحالفه على مستوى النتائج بعدما خسر نهائى أمم إفريقيا ولم يتأهل لكأس العالم مع الفراعنة، وكذلك خسر الدورى الإنجليزى بفارق نقطة إضافة إلى خسارة نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.