رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادًا لمواجهة الوداد المغربى.. موسيمانى يحذر لاعبى الأهلى من الضربات الثابتة

موسيماني
موسيماني

حذر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، لاعبيه من الضربات الثابتة على حدود منطقة الجزاء التي يجيدها المنافس الوداد المغربي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين.

ويلتقي فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء بالمغرب، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

موسيماني يحذر اللاعبين من الضربات الثابتة أمام الوداد

وعلم "الكابتن" من المعلومات الواردة من بعثة الأهلي بالمغرب، أن موسيماني طالب لاعبيه بالسيطرة على منطقة وسط الملعب والاستحواذ عليها من الوداد الذي يعتبر خط وسطه أفضل نقاط قوته، وفي كل طرق اللعب التي يلعب بها الوداد تعتمد في المقام الأول على السيطرة الكاملة على منطقة المناورات بعدد كبير من اللاعبين وبخاصة إذا لعب الوداد بطريقة 4-1-4-1 بوجود لاعبين من أصحاب الجهد والمهارة مثل يحيي جبران وأيمن الحسوني وجلال الداودي ورضا الجعدي مع استغلال المساحات التي يتركها الوداد عند الاندفاع الهجومي.

وشدد على ضرورة إغلاق الدفاع أمام الكرات العرضية المميز بها الوداد وبخاصة في ظل تميز جاي مبينزا وزهير المترجي (إذا تعافي من الإصابة) والحسوني في ألعاب الهواء، والمعروف أن التعامل مع الكرات العرضية.
وحدد المدير الفني استغلال نقطة الضعف الأساسية في دفاع الوداد وهي عدم القدرة على التعامل مع الكرات الأرضية بنفس درجة التعامل مع ألعاب الهواء، لذا أكد على اللجوء أكثر للعبات الأرضية في العمق بنفس الطريقة التي تعامل بها مع وفاق سطيف الجزائري في مباراة الذهاب، لأن ألعاب الهواء يتفوق فيها أشرف داري وأمين فرحان قلبي الدفاع.


ويخوض فريق الأهلي في التاسعة من مساء اليوم، الإثنين، بتوقيت القاهرة، «الثامنة بتوقيت المغرب»، مباراة مهمة، حينما يلتقي فريق الوداد في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "مركب محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربي، ويُدير المباراة، الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.
كما أرسل النادي خطابًا اليوم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يضع فيه النقاط فوق الحروف، بخصوص العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة النهائية لدوري الأبطال.

وجاء خطاب الأهلي بعد عدم استجابة «كاف» للمطالب المشروعة للنادي، لا سيما فيما يخص الحضور الجماهيري وحصول الأهلي على 2500 تذكرة فقط؛ في الوقت الذي سبق أن أعلن فيه الاتحاد الإفريقي تخصيص عشرة آلاف تذكرة للأهلي ومثلها للوداد وعشرين ألفًا للعامة، التي تم طرحها عبر الأونلاين للجماهير المغربية فقط، بالإضافة إلى أمور أخرى عديدة.