رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشرطة الفرنسية تعتقل عشرات الأشخاص على خلفية أحداث نهائى دورى الأبطال

الشرطة الفرنسية في
الشرطة الفرنسية في محيط ملعب فرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الأحد، عن أنها اعتقلت عشرات الأشخاص في العاصمة باريس، على خلفية أعمال الشغب والفوضي التي شهدها محيط ملعب (استاد دو فرانس) الذي احتضن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس السبت، بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.
وقالت مديرية شرطة باريس في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إنها اعتقلت 68 شخصًا على صلة بالمباراة. 
وكانت الشرطة الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن عددا من المشجعين الذين ليس لديهم تذاكر لحضور المباراة حصلوا على تذاكر مزورة وعرقلوا الوصول إلى استاد دو فرانس، مضيفة أن ضغط هؤلاء المشجعين لدخول الملعب أدى إلى تأخير لقرابة 40 دقيقة.
وفي البداية، أوضح المنظمون أن التأخير بسبب مشكلات أمنية ثم بعد ذلك بسبب تأخر وصول المشجعين.
وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي إن البوابات الدوارة التي تؤدي إلى مقاعد ليفربول لم تفتح أمام آلاف المشجعين الذين اشتروا تذاكر مزورة لا تعمل في البوابات.
وأضاف: "هذا أدى إلى تكدس المشجعين الذين يحاولون الدخول. ونتيجة لذلك تم تأجيل انطلاق المباراة لمدة 35 دقيقة للسماح لأكبر عدد ممكن من المشجعين الذين لديهم تذاكر أصلية بالدخول".
وأكد «يويفا» أن الشرطة فرقت الجماهير باستخدام الغاز المسيل للدموع، معربًا في الوقت ذاته عن تعاطفه مع المتضررين من هذه الأحداث وسيراجع هذه الأمور بشكل عاجل مع الشرطة والسلطات في فرنسا ومع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم".
وفي الوقت ذاته، قال نادي ليفربول إنه طلب رسميا "إجراء تحقيق رسمي في أسباب هذه المشاكل غير المقبولة".
وكان ريال مدريد قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك عقب تغلبه على ليفربول بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة.