رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيبوكا: أتطلع لحصد لقب هداف الدورى وأتمنى اللعب لناد جماهيرى وإنبى قادر على منافسة الكبار والفوز بالكأس..«حوار»

ايبوكا
ايبوكا

يعتبر جون إيبوكا واحدا من أفضل اللاعبين الأجانب فى الدورى المصرى هذا الموسم، بعدما لمع نجمه مع إنبى، ودخل فى منافسة قوية مع أحمد سيد زيزو، لاعب وسط الزمالك، ومروان حمدى، مهاجم سموحة، ومابولولو، مهاجم الاتحاد السكندرى، على قمة هدافى الدورى.

دخل بؤرة اهتمام الأهلى والزمالك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم الهجوم فى الفريقين.

"الكابتن" التقى جون إيبوكا وسأله عن تفاصيل مفاوضات الأهلى والزمالك معه وعن الفريق الأقرب للانتقال إليه وأحلامه خلال الفترة القادمة.

فى البداية ممكن تكلمنا عن نفسك؟ 

أنا جون إيبوكا 26 سنة نيجيري الجنسية متزوج ولدي ولد. 

كيف تم انتقالك لإنبى؟

كنت ألعب بالدوري الصربي وتلقيت اتصالا من وكيل أعمالي عبدالحميد عادل وقال لي: هناك عرض من الدوري المصري من نادي إنبي وأنا أثق في رأي وكيلي وجئت لمصر علي الفور بناء علي وجهة نظره، وهو يعرفني جيدا ويعرف أنى في أي مكان سوف أتألق. 

أسباب تألقك مع إنبى؟

منظومه نادي إنبي الإدارية والمنظومة الفنية بقيادة حلمي طولان هي من ساعدتني على التألق، وأدين لحلمي طولان بالفضل في تطوير مستواي وتألقي دائما وأستمع إليه جيدا وأنفذ تعليماته.

كيف ترى اهتمام أكثر من فريق بالدورى للتعاقد معك خاصة الأهلى والزمالك؟

الفخر لأي لاعب محترف أن تأتي له عروض من أكبر أندية الدوري الذي يلعب له خصوصا في مصر، فالدوري المصري أقوي دوري في إفريقيا وأنا محترف وهذا عملي، أفعل كل ما في وسعي في الملعب وأترك كل الأمور الخارجية لوكيلي عبدالحميد عادل. 

 ألا تخشى من تراجع مستواك فى حال انضمامك لأحد القطبين؟

لا أخشي ذلك أنا محترف وأستطيع أن أتأقلم في أي ظروف أو ضغط جماهيري هذا عملي والنادي الذي ألعب إليه أقدم له كل ما لدي، ولا أدخر جهدا لإخراج كل ما لدي فى الملعب. 

هل ترى أنك قادر على اللعب تحت ضغط الجماهير؟

أنا أعشق الجماهير هم أساس كرة القدم وأنا أحب الجماهير المصرية أفرح عندما يقابلني أحد الجماهير في الشارع ويبارك لي ويشجعني ويقول لي أنت أفضل محترف في الدوري، هذا فخر كبير، فما بالك إذا كان هؤلاء هم مشجعيني في النادي الذي ألعب له، إنه إحساس عظيم. 

أيهما تفضل اللعب الأهلى أم الزمالك؟

أنت تحدثنى عن أكبر فريقين فى القارة الإفريقية واللعب لأى منهما شرف كبير، وإذا أتيحت لى المفاضلة سأختار النادى الذى يقدرنى وأستطيع اللعب من خلاله بصفة أساسية، لأنى أحب المشاركة ولا أحب دور الموظف فى الفريق، وأبحث دائما أن أكون الأفضل فى أى مكان أذهب إليه.

ما هى مدة عقدك مع إنبى؟

عقدي مع نادي إنبي موسمين ونصف الموسم يبدأ من نصف الموسم الماضي وينتهي بانتهاء الموسم القادم، ويحق لى التوقيع لأى فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ما هى مطالب إنبى للموافقة على رحيلك؟

نادي إنبي يقدرني كما أنا أقدر النادي والإدارة دائما تساعدني فإذا وجدت عرضا مناسبا لها من الناحية المادية وأنا وافقت عليه لا أعتقد أن النادي سوف يقف في طريقي.

أيهما تفضل الرحيل للخليج أم الاحتراف الأوروبى؟

أنا أفضل الأجواء الذي تساعدني علي التألق لا يهم البلد أو القارة أهم شىء راحتي النفسية وراحة عائلتي.

كيف ترى المنافسة على لقب هداف الدورى هذا الموسم؟

المنافسة علي لقب الدوري شديده للغاية وأعتقد أنها لن تحسم إلا في الجولات الأخيرة والحظوظ كلها متساوية لجميع الفرق لتقارب المستويات. 

من الأقرب للفوز بدرع الدورى؟

المافسة علي درع الدورى هذا الموسم قوية فهناك أكثر من فريق ينافس على اللقب، ومن الصعب الآن التكهن بالأقرب لحصد اللقب، لأن هناك عددا كبيرا من الأسابيع ما زال متبقيا فى المسابقة، وإن كانت المنافسة ستقتصر فى النهاية على الأهلى والزمالك ويأتى من خلفهما بيراميدز.

 

هل ترى إنبى قادرا على الفوز بكأس مصر؟

نعم إنبي يملك كل المقاومات للفوز بالألقاب وأعتقد أننا سنكون منافسا قويا في بطولة كأس مصر وحظوظنا كبيرة. 

ما هو دور حلمى طولان فى تطور مستواك؟

الكابتن حلمي طولان لا أستطيع التحدث عنه وما فعله معي، فله دور كبير فيما أنا فيه الآن هو حقا والدي قبل أن يكون مدربي تبني موهبتي وساعدني علي تطوير أدائي ومعدل تهديفي هو آمن بموهبتي وساعدني كثيرا حقا له مني كل الشكر.

كيف ترى المنافسة على لقب هداف الدورى المصرى؟

أتمنى أن أفوز بلقب هداف الدورى المصرى حتى أضع فى تاريخى أنى فزت بلقب هداف الدورى المصرى، وإن كنت أظن أن المنافسة على لقب الهداف شرسة لوجود أكثر من لاعب يتنافس على هذا اللقب، والذى لن أدخر أى جهد للفوز به.

يهمك أيضًا..