رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح وبنزيما ومانى يشعلون الصراع على الكرة الذهبية بنهائى دورى أبطال أوروبا

صلاح وبنزيما
صلاح وبنزيما

يشتعل صراع ثلاثي اليوم بين الثلاثي محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بجانب السنغالي ساديو ماني على الكرة الذهبية التي كشف صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية عن موعد تقديم الجائزة في 17 أكتوبر المقبل في نفس البلد المستضيف لنهائي الأبطال.

وبات محمد صلاح وكريم بنزيما الأبرز لنيل الجائزة التي تغيرت مقياسها هذا العام، حيث تعتمد أكثر على العامل الفردي بجانب البطولات حيث سيخرج منها مستوى اللاعبين وأداؤهم في كأس العالم المقبل بقطر 2022 مما يعطي الأولوية لنجمنا المصري والدولي الفرنسي، بعد أن نجحا في قيادة فريقيهما بأداء مميز وأهداف حاسمة خلال الموسم، وتحقيقهما لقب الهداف.

وحصد محمد صلاح، حائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي بعدما أنهى الموسم مسجلًا 23 هدفًا واقتسم الجائزة مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام، وبات رابع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق الجائزة 3 مرات بعد هاري كين، وألان شيرار وتيري هنري، كما توج صلاح بجائزة أفضل صانع ألعاب برصيد 13 أسيست.

ويأمل الدولي المصري التتويج بالكرة الذهبية هذا الموسم بعدما حل سابعًا في الموسم الماضي كأسوأ ترتيب له في البالون دور منذ أن انتقل لليفربول حيث كان من المرشحين أيضًا لنيل الجائزة لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، ظفر بالجائزة، وكان صلاح أفضل مركز له في ترتيب الكرة الذهبية عام 2019 عندما حل خامسًا كما حل سادسًا في عام 2018.

صلاح يقدم موسمًا استسنائيًا مع ليفربول هذا الموسم

وقدم صلاح واحدًا من أفضل مواسمه مع ليفربول حيث توج بلقبين حتى الآن، كما أنه ساهم في 47 هدفًا لفريقه في جميع المسابقات بواقع تسجيله 31 هدفًا في 50 لقاء وصنع 16 كما أنه يحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 8 أهداف.

ويطمح صلاح أن يحقق بطولة الأبطال ليكون له اليد العليا في الكرة الذهبية، حيث سيكون ثاني لاعب إفريقي في التاريخ بعد جورج ويا يحقق الجائزة وأول مصري وعربي يحقق البالون دور ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

من جانبه الفرنسي كريم بنزيما يعتبر المرشح الأكبر لنيل الجائزة بعدما أشارت جميع التقارير إلى أن مهاجم الريال هو من يقود سباق الكرة الذهبية بعد موسم تاريخي ورائع مع النادي الملكي قاده فيه بالفوز بالدوري الإسباني كما أنه ساهم في وصول فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا.

بنزيما توج بجائزة هداف الليجا هذا الموسم بعدما أحرز 27 هدفًا في 32 مباراة، كما أن صاحب الـ34 عامًا ساهم في 59 هدفًا لفريقه هذا الموسم في جميع المسابقات بواقع تسجيله 44 هدفًا وصناعته لـ15 أخرى، كما أنه يتربع على صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا من أصل 11 لقاء.

ويريد بنزيما تحقيق الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته حيث احتل في العام الماضي المركز الرابع كأفضل ترتيب له في مشواره، كما يريد أن يصبح أول فرنسي يحقق الجائزة من زمن بعيد وبالتحديد منذ أن حققها زين الدين زيدان لاعب ومدرب الميرنجي السابق في 1998.

وسيكون السنغالي ساديو ماني له نصيب أيضًا من المنافسة مع صلاح وبنزيما على الكرة الذهبية حيث يقدم صاحب الـ30 عامًا موسما مميزا أيضا مع الريدز حيث ساهم في 28 هدفًا لفريقه بجميع المسابقات بواقع تسجيله 23 هدفًا وصناعته 5 أخرى.

ولن يكون ماني خصمًا سهلًا حيث يمتاز ماني في مشواره هذا العام عن بنزيما وصلاح بأنه قاد منتخب بلاده في مناسبتين بعدما ساهم في تتويج السنغال بكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وأحرز ركلة الفوز على منتخب مصر بالمباراة النهائية وتتويج بلده لأول مرة في تاريخها البطولة الإفريقية، كما أنه ساهم في وصول أسود التيرانجا إلى كأس العالم بقطر 2022 بعدما كرر مشهد نهائي الأمم وأحرز ركلة الفوز والتأهل في اللقاء الفاصل في بلده أمام المنتخب المصري.

ماني خرج من قائمة أفضل 10 لاعبين في الكرة الذهبية الموسم الماضي، لكنه حقق أفضل مركز له عندما تألق في عام 2019 وكان من المرشحين بقوة لنيل الجائزة لكنه حقق المركز الرابع بعد ليونيل ميسي، فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

يهمك ايضًا..