رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. العالم يترقب نهائى دورى أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

تتجه أنظار جميع متابعي كرة القدم حول العالم إلى ملعب فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس، الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، في تمام التاسعة مساءً.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم متسلحًا بتاريخه الكبير في البطولة، وراغبًا في مواصلة عروضه المميزة التي قدمها منذ بداية الأدوار الإقصائية، وعبوره على حساب أندية باريس سان جيرمان، وتشيلسي ومانشستر سيتي، ليحقق اللقب الرابع عشر، وهو صاحب الرقم القياسي في تاريخ الفائزين بالبطولة، كما يسعى لمواصلة ترسيخ العقدة لليفربول في المنافسة الأوروبية الكبرى، بينما يأمل ليفربول في تحقيق الفوز وإنهاء عقدة مواجهة ريال مدريد في السنوات الأخيرة، إذ أنه لم ينجح في الانتصار عليه منذ 2009، وتواجها منذ ذلك التاريخ في 5 مباريات، انتصر ريال مدريد في 4 وتعادلا في أخرى.

وبشكل شخصي، يدخل محمد صلاح، مباراة الليلة متحفزًا بكامل طاقته من أجل قيادة فريقه للفوز على ريال مدريد، وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، للانتقام مما حدث معه في نهائي 2018، وإصابته بعد تدخل عنيف من سرجيو راموس، مدافع ريال مدريد آنذاك، وخسارة النهائي.

وشدد صلاح في تصريحات سابقة على رغبته في الانتقام مما حدث معه في نهائي 2018، مشيرًا إلى أنه سيضع كامل تركيزه على تحقيق الفوز لفريقه.

ويدخل محمد صلاح، مباراة الليلة، بمعنويات مرتفعة بعدما حقق جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الانجليزي للمرة الثالثة في تاريخه.

ويضع محمد صلاح عينه على صراع الفوز بجائزة الكرة الذهبية، ويسعى لتحقيق اللقب من أجل زيادة حظوظه في المنافسة على الجائزة، التي من المقرر أن يتم الكشف الفائز بها يوم 17 أكتوبر المقبل.
وعلى الجانب الآخر، أثار كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الصراع بينه وبين محمد صلاح على جائزة الكرة الذهبية، بعدما انتقد تصريحاته مشددًا على أنه يلعب المباريات النهائية ليفوز بها فقط، ولا يركز مع الماضي.

ويسعى بنزيما لمواصلة أدائه المميز، ومساعدة فريقه لتحقيق اللقب، من أجل الاقتراب خطوة نحو حلم الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، خاصة بعدما تصدر ترتيب المرشحين لها طوال الفترة الماضية.

كما يتطلع بنزيما لهز الشباك في مباراة اليوم، من أجل معادلة الرقم القياسي الخاص بكريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الحالي، وريال مدريد السابق، كأكثر لاعب سجل أهدافًا في نسخة واحدة من البطولة، إذ يملك بنزيما 15 هدفًا، ويفصله هدفين فقط عن معادلة رقم كريستيانو رونالدو.

كما وجه داني كارفخال، مدافع ريال مدريد، رسالة شديدة اللهجة لمحمد صلاح، قبل مباراة اليوم، قائلًا: "أتمنى ألا يكون إحساسًا صعبًا على محمد صلاح أن يخسر المباراة النهائية الثانية أمام ريال مدريد".

واستعان يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بشركة نيورو 11 المختصة بالتحليل العصبي لأداء اللاعبين، في الأيام الأخيرة من المران من أجل التأكد من الجاهزية الذهنية والعصبية للاعبيه لمواجهة ريال مدريد.

ويسعى كلوب لتحسين سجله أمام ريال مدريد، إذ سبق أن واجههم في 9 مباريات بالبطولة الأوروبية، لكنه حقق 3 انتصارات فقط، وتعادل في مباراتين وخسر 4، فيما يطمح كارلو أنشيلوتي، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وحصد اللقب ليصبح أول مدرب في تاريخ البطولة يحقق اللقب 4 مرات.

ويتسلح ريال مدريد باستعادة لاعبيه المصابين، ودخوله اللقاء بكامل قائمته، فيما يغيب عن ليفربول تياجو ألكنتارا، لاعب وسط الفريق، بعد اكتمال شفاء فابينيو، وفيرجيل فان دايك.