رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يبحث عن انتفاضة فى المستوى والنتائج أمام الإسماعيلى بالدورى

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على أسوان ببطولة كأسس مصر

هل ينتفض الزمالك ويستعيد عروضه القوية وانتصاراته في بطولة الدوري؟ سؤال تجيب عنه مباراة الفريق أمام الإسماعيلي في السادسة والنصف مساء اليوم في الأسبوع الحادي والعشرين للمسابقة.

الزمالك الذي جمع 41 نقطة من 19 مباراة وله مباراة مؤجلة مع الأهلي ظهر في المباريات الثلاث الأخيرة بمستوى أثار قلق جماهيره وخسر أمام إنبي وطلائع الجيش في الدوري وفاز بصعوبة على أسوان في بطولة كأس مصر، وفي ظل استمرار غياب شيكابالا وطارق حامد وحمزة المثلوثي يزداد خوف الجماهير من تواصل الأداء المتواضع وتراجع مستوى معظم لاعبي الفريق الأمر الذي يهدد ليس بعدم المنافسة على الدوري فقط ولكن بعدم المنافسة على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا.

البرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك، وفي محاولة للتغلب على أزمة تراجع مستوى اللاعبين خاصة المدافعين لجأ إلى طريقة 3-4-2-1 في مباراة أسوان ومع ذلك اهتزت شباك الفريق مرتين نتيجة الأخطاء الفردية التي تكررت في المباريات الأخيرة ومن المنتظر أن يواصل فيريرا اللعب بنفس الطريقة وسيكون الخلاف الوحيد هو اللعب برأس حربة أساسي على حساب أشرف بن شرقي أو يوسف أوباما.

قائمة الزمالك لمواجهة الإسماعيلي فى الدورى المصرى

جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد أبوجبل ومحمد عواد وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى ومحمود حمدي الونش وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة ومحمد عبدالشافي وإمام عاشور وإسلام جابر ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ومحمد أوناجم وسيد عبدالله " نيمار" وسيف جعفر ويوسف أسامة وعمر السعيد.

ويغيب عن الزمالك شيكابالا وطارق حامد وحمزة المثلوثي لعدم الجاهزية وأحمد أبوالفتوح الذي يعاني من إجهاد في العضلة الخلفية وسيف الجزيرى ورزاق سيسيه لأسباب فنية.

في المقابل يحتل الإسماعيلي المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الأهلي ولم يخسر الفريق منذ تولي حمزة الجمل المسئولية الفنية وفاز على المصري وسيراميكا كليوباترا وتعادل مع البنك الأهلي مما أعاد الأمل لجماهيره في الابتعاد عن شبح الهبوط.

الإسماعيلي يفتقد جهود عصام صبحي، الظهير الأيمن، بعد طرده في مباراة البنك الأهلي وقام حمزة الجمل بتجهيز البديل ويتمثل في الدفع بباهر المحمدي في مركز الظهير الأيمن ومحمد نصر في قلب الدفاع أو إشراك محمد بيومي كظهير أيمن.

ويعتمد حمزة الجمل على طريقة  4-3-3 وعدم اللعب بمهاجم صريح والاعتماد على مثلث هجومي مكون من أحمد مدبولي وعبدالرحمن مجدي ومحمد الشامي الذي سجل هدفين في المباريات الثلاث الأخيرة.

قائمة الإسماعيلي لمواجهة الزمالك فى الدورى المصرى

حمزة الجمل، المدير الفني للإسماعيلي، اختار 22 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد فوزي وعمر رضوان وكمال السيد وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر وعمرو الحلواني ومحمد دسوقي وعمر طارق الوحش ومحمد بيومي ومحمد عادل وأحمد مدبولي وعبدالرحمن مجدي ومدحت فقوسة وعماد حمدي ومحمد بن خماسة ومحمد عبدالسميع وسايكو كونتيه ووجيه عبدالحكيم  ومحمد الشامي وأبوبكر حمزة الجمل وحازم مرسي.

وشهدت القائمة عودة الجزائري محمد بن خماسة بينما يغيب أحمد مصطفى ومحمود دونجا وحسن ياسين للإصابة وأحمد عادل عبدالمنعم والبوليفي كارميلو ألجاراناز والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فيرناندو لأسباب فنية.

تاريخ مواجهات الفريق يشير لتفوق الزمالك حيث التقيا 112 مرة في بطولة الدوري وفاز الزمالك في 49 مباراة والإسماعيلي في 31 مباراة وانتهت 32 مباراة بالتعادل وسجل الزمالك 138 هدفا مقابل 114 هدفا للإسماعيلي.

يدير المباراة إبراهيم نورالدين ويساعده سمير جمال ويوسف البساطي ومعهم السيد منير حكما رابعا ومحمود بسيوني حكم فيديو وهاني عبدالفتاح مساعد حكم فيديو.

يهمك ايضا..