رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: أسوان استحق ركلة جزاء ثالثة أمام الزمالك.. ولا يوجد مانع من احتساب عشر ركلات لفريق

الزمالك وأسوان
الزمالك وأسوان

قال وجيه أحمد، الخبير التحكيمي، إن حكم تقنية الفار هو رجل مباراة الزمالك وأسوان، التي جرت، مساء اليوم الإثنين، في نصف نهائي كأس مصر.

والتقي الزمالك منافسه أسوان، علي ملعب المقاولون العرب، في إطار لقاءات الدور قبل النهائي، ضمن منافسات كأس مصر.

حقق نادي الزمالك فوزا صعبا أمام منافسه أسوان، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات بطولة كأس مصر للموسم الماضي.

وأضاف وجيه أحمد، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، حكم تقنية الفار استطاع أن يفرق بين أربع حالات جدلية، ويحسمها بشكل مميز، دون اعتبار للألوان.

وأشار: إلي أن اللعبة الأولى هى تعدي محمد عواد على مهاجم أسوان، في الشوط الأول، لكن حكم الفار رفض احتسابها ركلة جزاء، خاصة أن الكرة مشتركة بين الثنائي، أما الكرة الثانية فهى ركلة الجزاء الأولى لأسوان، والحكم أكد أنها داخل منطقة الجزاء.

وأوضح أن ركلة الجزاء الثانية التي تم استدعاء حكم الساحة بسببها كانت صحيحة، وذلك بسبب التدخل العنيف من جانب مدافع الزمالك على لاعب أسوان.

وأكمل: أما اللعبة الأخيرة فكانت ركلة الجزاء التي استدعى حكم الساحة لها بعد تعدي أشرف روقا، على لاعب أسوان، لكن حكم الساحة رأى أن اللعبة ليست ركلة جزاء.

وأردف: أسوان استحق ركلة جزاء ثالثة، وحكم الفار يستحق الإشادة لاستدعائه حكم الساحة، وأعتقد أن الحكم رأى أن لاعب أسوان حاول التحايل، ولذلك رفض احتسابها.

واختتم: لا يوجد مانع من احتساب عشر ركلات جزاء لفريق ما دام يستحق ذلك.