رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبابى: لم أتفق مع ريال مدريد.. وسأشرح لبنزيما أسباب بقائى في باريس

مبابي وبنزيما
مبابي وبنزيما

أكد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان أنه لم يتفق مع ريال مدريد الإسباني على الانضمام لصفوفهم، مؤكدًا أنه سيتحدث مع كريم بنزيما لتوضيح قراره بالبقاء مع فريقه الفرنسي.

وكان القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان قد أعلن يوم السبت عن تجديد عقد كيليان مبابي مع الفريق حتى عام 2025.

وقال مبابي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب المؤتمر الذي عقده باريس سان جيرمان بمناسبة تجديد عقده: "لم نتواصل، لا أريد المبالغة في ذلك، أعلم أن الجميع كانوا يتحدثون عن كريم وكيليان وكيليان وكريم، لكن في القرار الخاص بي؟ تحدثنا فقط عن وجبة العشاء، لم نكن نتحدث عن ريال مدريد ولم أرغب في فرض هذا الشيء، عندما نلتقي سنناقش ذلك، سيسألني لماذا اخترت باريس وسأشرح له أسباب ذلك الاختيار".

وعن الحالة اليومية التي نشرها بنزيما عقب تجديد عقد مبابي، قال: "رأيت أن جميع لاعبي ريال مدريد تقريبًا فعلوا ذلك.. ليس عليك أن تكون ذكيًا لفهم أن تلك الأمور تأتي من (الجهة) الأعلى".

وعن مدى تأثيره الرياضي في باريس سان جيرمان في التوظيف والهيكل التنظيمي، قال: "عليك أن تعرف كيف تثق بالناس.. لقد بدأ بالفعل ذلك الأمر بشكل خاطئ، دوري في المشروع؟ قام لاعبك النجم بالضغط على المدير الرياضي.. يجب على الجميع البقاء في مكانهم.. إذا قام النادي بتعيين مدير رياضي جديد، فذلك لأنه يتمتع بالكفاءة.. سيكون من الضروري إعطاءه الوقت قبل وضع كيليان مبابي بين يديه، أنا لاعب كرة قدم، بعد ذلك، إذا أراد التحدث، يمكنني التحدث عن كرة القدم لساعات لكنني لن أؤثر على التوظيف أو المبيعات، فهذه ليست وظيفتي، أنا لست جيدًا في هذا.. أنا جيد على أرض الملعب".

. مؤمن، لا. يجب أن يتم اختيارك. لكننا تبادلنا مع النادي. إنه أحد الأشياء التي تحدثنا عنها. النادي ليس ضده. هو. لم تكن هناك مشاكل خلال المفاوضات.

وعما إذا كان يعرف موقف مدرب الفريق بوتشيتينو من البقاء في باريس، قال: "الضمان الوحيد الذي أملكه هو أن لديه عقدًا حتى عام 2023، تربطني به علاقة رائعة، النادي سوف يقرر.. لكنني أتعامل معه بشكل جيد للغاية.

وعن التقارير التي تحدثت عن اتفاق اللاعب مع ريال مدريد، قال: "لم أتفق مع أحد، لطالما عملت بهذه الطريقة، ناقشنا الخطوط العريضة للعقود وبعد ذلك أحدد قراري، لقد فعلت العكس بالفعل وأنت عالق، الوقت ينفد، لكن لم يكن لدي اتفاق.. أستطيع أن أتفهم خيبة الأمل.. أشكرهم. أراد كل مشجعي ريال مدريد الترحيب بي كواحد منهم. أنا ممتن لهم فقط، على كل الحب الذي قدموه لي، أنا لم أقل لا لريال مدريد.. أجبت بنعم لفرنسا ولمشروع باريس سان جيرمان الجديد، نداء الوطن والعاصمة.. كان من السابق لأوانه المغادرة مجانًا.

وعما إذا كان قد تحدث مع إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، أوضح مبابي قائلًا: "تحدثنا كثيرا، لنفترض إن هذه كانت نصيحة جيدة. أراد مني أن أبقى، فهذا جزء من المفاوضات.. إنه أحد الأشخاص المختلفين الذين تحدثت إليهم حول كرة القدم، هذا هو المكان الذي نرى فيه أن كرة القدم قد تغيرت وأنها تحتل مكانة مهمة في المجتمع."

وعن الكرة الذهبية وعلاقتها بالفريق الذي يلعب له، قال: "لا يمكنك مقارنة مدريد وباريس، مدريد ناد أقدم بكثير، لكن قواعد الكرة الذهبية تغيرت، نحن لا نهتم حقًا بالنادي، الامر يتعلق حول اللاعب الأفضل والكرة الذهبية، الأمر ليس كما كان عليه من قبل.. لا يهم المكان الذي تلعب فيه، إذا كنت الأفضل فأنت صاحب الكرة الذهبية.

واختتم قائلًا: "عقد الـ 3 سنوات مخرج للرحيل عقب موسمين؟ لا، لكن بالطبع يجب أن تُفكر في ذلك، يجب عليك أن تحلل المعطيات، يجب أن تأخذ الخلفية في الاعتبار، لا ينبغي أن يكون العقد قصيرًا جدًا، لدي الوقت للاستثمار في المشروع، في غضون 3 سنوات لا تعرف ما قد يحدث."