رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهضة بركان يصطدم بأورلاندو بيراتس فى نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

يلتقي فريق نهضة بركان المغربي، نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، التي ستجمع الفريقين في التاسعة مساءً يوم على ملعب (جودسويل أكبابيو الدولي) بمدينة أيو النيجيرية.

ويطمح نهضة بركان، لتحقيق الفوز من أجل حصد لقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق له تحقيقه في موسم 2019-2020، عندما تغلب في النهائي على بيراميدز، بهدف دون رد.

وكان نهضة بركان، قريبًا من تحقيق اللقب في نسخة 2018-2019، قبل أن يخسر في إياب النهائي أمام الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

ويطمح نهضة بركان لتحقيق اللقب من أجل الإبقاء على الكأس في حوذة الأندية المغربية للعام الثالث على التوالي، بعد أن توج الرجاء البيضاوي بالكأس في النسخة الماضية على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

ولم يسبق لأورلاندو، أن توج بلقب كأس الكونفيدرالية من قبل، إلا أنه تمكن من بلوغ نهائي نسخة 2015، عندما خسر اللقب أمام النجم الساحلي التونسي.

وكان نهضة بركان، قد تصدر مجموعته في دور المجموعات، برصيد 10 نقاط، بأفضلية المواجهات المباشرة عن سيمبا التنزاني.

وفي الدور ربع النهائي، تخطى نهضة بركان، عقبة المصري البورسعيدي، بالخسارة ذهابًا في الإسكندرية، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق الفوز إيابًا في المغرب، بهدف دون رد.

وفي نصف النهائي، تخطى نهضة بركان، عقبة مازيمبي، بالخسارة ذهابًا خارج الديار، بهدف دون رد، ثم الفوز إيابًا في المغرب، بأربعة أهداف مقابل هدف.

أما أورلاندو بيراتس، فقد احتل صدارة مجموعته في مرحلة المجموعات، برصيد 13 نقطة.

وفي الدور ربع النهائي، تغلب أورلاندو بيراتس، على سيمبا التنزاني، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الدور نصف النهائي، تخطى أورلاندو بيراتس، منافسه الأهلي طرابلس الليبي، بالفوز ذهابًا خارج قواعده بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر إيابًا في جوهانسبرج، بهدف نظيف.