رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوجستى الرجل الذى طور فريق سلة الأهلى وقاده لتحقيق إنجاز تاريخى

أوجستي والأهلي
أوجستي والأهلي

نقل الإسباني أوجستي جولبي بوش كرة السلة في النادي الأهلي نقلة مذهلة غير مسبوقة فاقت كل التوقعات والخيال إذ أحدث طفرة هائلة على أداء ونتائج الفريق في أول موسم له في توليه المسئولية الفنية للفريق الموسم المنقضي، حيث قاده لتحقيق نتائج لم تحدث في تاريخ الأهلي، وصعب تكرارها مستقبلا، وهي أن يفرض سيطرته على كل الألقاب المحلية، وغير المحلية، ولم يفقد لقبا واحدا في 5 بطولات شارك فيها منها 4 ألقاب محلية، وهي بطولة منطقة القاهرة إذ فاز في المباراة النهائية على فريق الجزيرة بنتيجة 76 – 55. 

وبطولة دوري المرتبط على حساب فريق الاتحاد السكندري، وهذه ثاني مرة على التوالي يحصل الأهلي على لقب دوري المرتبط على حساب الاتحاد ليرفع الأهلي رصيده في الألقاب إلى 7، وهو ثاني أكثر الأندية حصولا على اللقب خلف الاتحاد.

 وبطولة كأس مصر عقب فوزه على الاتحاد بنتيجة 69 – 65 ليصل بألقابه إلى رقم 10، ويأتي كثالث أكثر الأندية حصدا للقب خلف الزمالك، والإتحاد.

 وأخيرا بطولة الدوري المصري الممتاز بعد تقوفه في النهائي على الاتحاد بـ3 انتصارات مقابل انتصارين.

وقبله كان الأهلي في الدور التمهيدي قد تجاوز فريق القناة بانتصارين دون رد، وفي دوري السوبر لعب 14 مباراة فاز في 11 مباراة في حين تلقى 3 هزائم، والمدهش أن هزيمتين منها على يد الاتحاد، الأولى بنتيجة 85 – 100 في الأسبوع السابع، والثانية بنتيجة 84 – 79 في الأسبوع الـ14، وهزيمة ثالثة مفاجئة على يد فريق مصر للتأمين الذي أنهى دوري السوبر في المركز السابع قبل الأخير بنتيحة 68 – 78 في الأسبوع الثالث، وتمكن الأهلي من إنهاء دوري السوبر وصيفا. 

وفي دور الثمانية تخطى مصر للتأمين بـ3 انتصارات دون مقابل، وفي دور قبل النهائي الجزيرة أيضا بـ3 انتصارات دون رد. 

وسجل الأهلي لقبه السادس في الدوري المصري لكنه يظل رابعا كأكثر الأندية تتويحا باللقب خلف الزمالك، والإتحاد، والجزيرة. 

وكما فقد الاتحاد لقب دوري المرتبط موسمين متتاليين فقد أيضا لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي حيث خسره في موسم 2020 – 2021 أمام الزمالك بانتصارين مقابل 3 انتصارات. 

بالإضافة إلى أن أوجستي استطاع أن يقود الأهلي لإضافة لقب جديد إلى النادي، وهو البطولة العربية للأندية دون أن يتلقى هزيمة واحدة في 6 مباريات، وتغلب في المباراة النهائية على فريق الكويت بنتيجة 78 – 66 وقبله في دور الأربعة فاز على الاتحاد بنتيجة 78 – 73، والاتحاد هو حامل لقب آخر بطولتين، والأكثر احرازا للقب بـ6 ألقاب. 

إذن فعليا بالرغم من أن الاتحاد تغلب على الأهلي مرتين في الموسم المنقضي إلا أنه سبب له عقدة في الأدوار الإقصائية حيث منعه من حصد 4 ألقاب.

ما حققه أوجستي مع الأهلي في الموسم المنقضي لم يحققه مع الزمالك في موسم 2020 – 2021 إذ أحرز لقبين فقط مع الزمالك، وهما الدوري المصري، والدوري الإفريقي لكنه فقد أيضا لقبين، وهما الدوري المرتبط، وكأس مصر.