رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أورلاندو بيراتس يستقبل الأهلي طرابلس.. ونهضة بركان يصطدم بمازيمبي لحسم التأهل لنهائي الكونفيدرالية

مازيمبي ونهضة بركان
مازيمبي ونهضة بركان

يستقبل فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في الثالثة عصر اليوم، ضيفه الأهلي طرابلس الليبي، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (أورلاندو) بجوهانسبرج، في إطار إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ويخوض الفريق الجنوب إفريقي، مباراة اليوم، منتشيًا بفوزه ذهابًا في بنغازي، بهدفين دون رد، حيث يطمح أورلاندو لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه.
وسبق لأورلاندو بيراتس، أن بلغ نهائي كأس الكونفيدرالية في نسخة عام 2015، قبل أن يفقد اللقب أمام النجم الساحلي التونسي.
بينما يطمح الأهلي طرابلس لتحقيق المفاجأة وتحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة على الأقل، من أجل تحقيق إنجاز تاريخي، كونه أول فريق ليبي، يبلغ نهائي إحدي مسابقتي «كاف» للأندية.
وعلى جانب آخر، يستضيف نهضة بركان المغربي، نظيره مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب البلدي ببركان، في إطار إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.
ويطمح ممثل الكرة المغربية لتعويض خسارته ذهابًا في الكونغو الديمقراطية، بهدف دون رد، وتحقيق الفوز بهدفين نظيفين (على الأقل) من أجل بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.
وسبق لنهضة بركان، أن بلغ نهائي الكونفدرالية للمرة الأولى، في نسخة 2018-2019، لكنه خسر اللقب أمام الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.
وفي المرة الثانية، بلغ نهضة بركان نهائي نسخة 2019-2020، في مواجهة بيراميدز، حيث تمكن الفريق المغربي من تحقيق اللقب بالفوز بهدف دون رد.
بينما يأمل مازيمبي بالخروج متعادلًا على أقل تقدير، من أجل بلوغ النهائي في سعيه لحصد لقب كأس الكونفيدرالية، للمرة الثالثة في تاريخه.
وسبق لمازيمبي، أن وصل للنهائي أربعة مرات من قبل، الأولى عام 2013 لكنه خسر اللقب أمام الصفاقسي التونسي.
وفي نسخة عام 2016، وصل مازيمبي للدور النهائي وتمكن من حصد اللقب على حساب مولودية بجاية الجزائري.
وفي نسخة عام 2017، بلغ مازيمبي الدور النهائي، وتمكن من حصد اللقب على حساب سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي.