رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رقم قياسى ينتظره».. ماذا يفعل محمد صلاح أمام أستون فيلا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تنطلق اليوم الثلاثاء، المباراة القوية بين ناديي ليفربول، الذي يضم محمد صلاح، وأستون فيلا، في بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي 2021/2022.

ويستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة أستون فيلا على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثالث والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومن المقرر أن تُقام مباراة ليفربول وأستون فيلا في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى محمد صلاح لزيادة سجله التهديفي، وهز شباك أستون فيلا مجددًا، مثلما حدث في مباراة الدور الأول، التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، حيث سجل هدف الفوز لليفربول من ركلة جزاء.

 

محمد صلاح VS أستون فيلا

وكعادة محمد صلاح التألق في المباريات القوية، حيث يكون عنصرًا حاسمًا في تحقيق ليفربول العديد من الانتصارات، أملًا في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الحالي، وسط المنافسة الشرسة بين الريدز ومانشستر سيتي على الصدارة.

ولذلك نرصد لكم كل ما قدمه محمد صلاح أمام أستون فيلا، والأرقام القياسية التي ينتظرها في مسيرته الكروية، وذلك على النحو التالي:

• ماذا يفعل محمد صلاح أمام أستون فيلا؟

- يمتلك محمد صلاح سجلًا تهديفيًا مميزًا أمام أستون فيلا، حيث يستعد لتسجيل ظهوره السابع أمام الفيلانز في مختلف البطولات.

- وخلال المباريات الست، تمكّن محمد صلاح من تسجيل 5 أهداف في مرمى أستون فيلا، وقدم تمريرتين حاسمتين.

- وفي الدوري الإنجليزي، نجح صلاح في تسجيل 4 أهداف، وصنع هدفين آخرين، بينما كان الهدف الخامس في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

- وعلى مستوى النتائج، أسهم صلاح في فوز ليفربول في 5 مباريات أمام أستون فيلا في مختلف البطولات، بينما تلقى هزيمة واحدة فقط.

محمد صلاح

 

• أرقام قياسية ينتظرها محمد صلاح أمام أستون فيلا

- يسعى محمد صلاح لمعادلة الرقم القياسي الخاص المسجل باسم "روجر هانت" قبل 57 عامًا.

ففي حال تسجيل صلاح هدفًا في مباراة اليوم، فإنه سيصبح ثاني لاعب في تاريخ النادي يسجل هدفًا في 4 مباريات متتالية أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد روجر هانت، الذي فعل ذلك بين عامي 1963 و1965.

- يسعى محمد صلاح لزيادة معدله التهديفي، لتعزيز صدارته لقائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي، ومن ثم التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" لهذا الموسم، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي برصيد 22 هدفًا، متفوقًا على الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام، صاحب الوصافة بفارق هدفين فقط.

محمد صلاح وسون هيونج مين

 

• موقف ليفربول وأستون فيلا فى الدورى الإنجليزى

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 86 نقطة، أي بفارق ثلاث نقاط.

- بينما يتواجد فريق أستون فيلا، تحت قيادة المدرب ستيفن جيرارد، في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة.