رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفض أبراموفيتش فى السابق عرضه لشراء النادى.. من هو المالك الجديد لتشيلسى؟

تود بولي
تود بولي

مالك جديد سيجلس على قمة هرم نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد 19 عامًا ظل فيها الروسي رومان أبراموفيتش، ممسكًا بزمام الأمور في النادي اللندني.
وأعلن نادي تشيلسي، اليوم السبت، عن توصله لاتفاق بشأن انتقال ملكية النادي لتحالف جديد، بقيادة تود بولي الذي يحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، إلى جانب مارك والتر وهانسجورج ويس.
الصفقة التي قد تصل إلى 5 ملايين جنيه استرليني، من المتوقع أن يتم إنهاؤه بنهاية مايو الجاري، بعد الحصول على موافقة الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويستعرض "الكابتن" السيرة الذاتية لتود بولي المالك الجديد لنادي تشيلسي.
تود بولي، هو رجل أعمال ومستثمر أمريكي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة (الدريدج) وهي شركة قابضة تعمل في مختلف الصناعات بما في ذلك التأمين وإدارة الأصول والتكنولوجيا والرياضة والإعلام والعقارات.
وتخرج بولي فى كلية ويليام وماري عام 1996 بدرجة بكالوريوس في العلوم المالية. كما درس في كلية لندن للاقتصاد. وأثناء وجوده في كلية لندن للاقتصاد، بدأ بولي العمل في عدد من البنوك، حتى يتمكن من اكتساب الخبرة في مجال التمويل.
وانضم إلى بولي إلى شركة Guggenheim Partners في عام 2001، حيث أطلق أعمال الاستثمار الائتماني للشركة، وتولى مسؤوليات أعمال إدارة الأصول بها.
في عام 2015، اشترى بولي بعض الأصول التي جمعها في شركته السابق، بما في ذلك لتأسيس شركة (الدريدج)، والتي تمتلك فروعًا في نيويورك ولندن.
وعلى الصعيد الرياضي، يمتلك تود بولي، 20% من أسهم نادي لوس أنجلوس دودجرز لـ "بيسبول"، إضافة إلى كونه مشارك بنسبة في ملكية نادي لوس أنجلوس سباركس لكرة السلة.
في عام 2019، حاول بويلي شراء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، مقابل 3 مليارات دولار، لكن المالك الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، رفض عرضه للاستحواذ على ملكية النادي.