رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الاطمئنان على حالة عبدالقادر

موسيمانى يطالب جهازه الطبى بسرعة تجهيز السولية ومنعم

عمور السولية
عمور السولية

طالب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جهازه الطبي برئاسة أحمد أبوعبلة، بسرعة التدخل لتجهيز ثنائي الفريق؛ محمد عبدالمنعم، وعمرو السولية، وذلك لرغبته في الاعتماد عليهم في المواجهة المقبلة أمام وفاق سطيف الجزائري.

ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف، يوم السبت المقبل، في التاسعة مساءً، على ستاد الأهلي وي السلام بذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأجرى عبدالمنعم أشعة عقب مباراة سيراميكا أول أمس، السبت، التي تعرض خلالها لإصابة في العضلة الضامة، ويطّلع الجهاز الطبي للأهلي على الأشعة ويُحدد بعدها برنامج تأهيل اللاعب وموعد عودته للتدريبات الجماعية.

 

وسيخضع عمرو السولية لاختبار طبي هو الآخر قبل انطلاق المران غدًا.

وأصيب السولية في العضلة الخلفية في الدقائق الأولى من مباراة فريقه مع طلائع الجيش؛ ليغادر الملعب بفرمان من الجهاز الفني خوفًا من تفاقم الإصابة؛ وغاب عن مواجهة سيراميكا الأخيرة، خاصة أن السولية أحد أهم العناصر التي يعول عليها جهاز الأهلي في مباراة بطل الجزائر.

وأكد أحمد أبو عبلة أن حالتى السولية وعبدالقادر مطمئنتان إلى حد كبير، بعد خضوعهما لبرنامج ‏علاجي وتأهيلي للمشاركة مع الفريق فى التدريبات الجماعية.‏

ويدخل الفريق معسكره المغلق مساء غدٍ الثلاثاء، إذ تعتبر المواجهة مصيرية في مشوار  المارد الأحمر نحو التتويج باللقب الإفريقي للموسم الثالث على التوالي.

ومنح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، راحة سلبية للفريق اليوم لقضاء أول أيام عيد الفطر مع أسرهم، على أن يستأنف الأهلي تدريباته غدًا على ملعب مختار التتش، ثم الدخول في المعسكر المغلق مبكرًا، لخلق مزيد من التركيز نظًرا لأهمية اللقاء.

ويدير المباراة، الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، حكمًا رئيسيًا ويعاونه كل من السوداني محمد عبدالله، كمساعد أول، والتشادي عيسى يايا مساعدًا ثانيًا، بينما البتسواني جوشوا بوندو حكمًا رابعًا.