رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها مواجهة الأهلى.. ماذا ينتظر جونياس مع بيراميدز فى ولايته الثانية؟

بيراميدز وسيراميكا
بيراميدز وسيراميكا كليوباترا

تنتظر اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفنى لفريق بيراميدز، بعد عودته مجددًا لقياد الفريق السماوى، خلفا لإيهاب جلال الذي تولي المهام الفنية للمنتخب الوطني الأول، العديد من التحديات القوية، خلال الفترة المقبلة، تحديدا على المستوى المحلي، خاصًا بعد خروج الفريق الإفريقي وتوديع كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 

يستعرض لكم "الكابتن"، في التقرير التالي، التحديات التى تنتظر جونياس مع السماوي خلال الفترة المقبلة.

 

الاستمرار فى المنافسة على قمة الدوري

 

أولى هذه التحديات هي الاستمرار في المنافسة على قمة مسابقة الدوري مع الكبيرين الزمالك والأهلي، فالسماوي يحتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة، خلف الأبيض المتصدر برصيد 35 نقطة والأحمر الوصيف بـ32 نقطة، حيث لا يزال يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام سموحة وفيوتشر يقامان في وقت لاحق.

 

اقرأ ايضًا

تخطي عقبة الأهلي بكأس مصر نسخة 2020-2021

 

ثانى هذه التحديات، إقصاء الأهلي من دور الثمانية في بطولة كأس مصر النسخة القديمة 2020-2021، عندما يتقابل الفريقان يوم 26 يونيو المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة والنصف مساء، والفائز من هذه المواجهة يصعد لمواجهة بتروجت فى نصف النهائى.

كأس مصر الجديدة بوابة استمرار جونياس مع بيراميدز

يعد الفوز ببطولة كأس مصر الجديدة نسخة 2021-2022، هي الفرصة الوحيدة لاستمرار المدرب اليوناني على رأس القيادة الفنية لبيراميدز في الموسم المقبل، حيث اشترطت إدارة الفريق السماوي على جونياس ضرورة تحقيق بطولة مع الفريق من البطولات الثلاث المتبقية له هذا الموسم، وهي الدوري وبطولتا الكأس سواء القديمة أو الجديدة، حتى يضمن البقاء في منصبه.

واستهل جونياس ظهوره الأول مع بيراميدز في ولايته الثانية، بالسقوط أمام سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، الأربعاء، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري.

أما على المستوى القاري، فودع السماوي المسابقة من ربع النهائي، عقب الهزيمة أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين، عصر الأحد الماضي، في الظهور الأخير لإيهاب جلال، علما بأن مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

ويواجه بيراميدز فى الأول من مايو القادم فريق الجونة على ملعبة بالبحر الأحمر فى مباراة الجولة السابعة عشرة بمسابقة الدورى المصرى.

 

يهمك ايضًا..