رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوداد المغربى يعبر إلى نصف نهائى دورى الأبطال بالتعادل أمام شباب بلوزداد

الوداد البيضاوي وشباب
الوداد البيضاوي وشباب بلوزداد

بلغ فريق الوداد البيضاوي المغربي الدور نصف النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تعادله سلبيًا أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إطار إياب الدور ربع النهائي للبطولة.
واستفاد الوداد من فوزه ذهابًا بالجزائر، بهدف دون رد، ليحجز مقعده في الدور المقبل.
وجاءت المباراة قوية وحماسية في أغلب فتراتها، وتبادل الفريقان الهجمات دون أن يسفر ذلك عن إحراز للأهداف.
وأشهر حكم المباراة، المصري أمين عمر، البطاقة الحمراء المباشرة لتوفيق موساوي، حارس مرمى بلوزداد، في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.
ولجأ أمين عم، إلى تقنية حكم الفيديو المساعد من أجل التأكد من احتمالية وجود ركلة جزاء لشباب بلوزداد في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، قبل أن يقرر استمرار اللعب وسط اعتراضات من لاعبي الفريق الجزائري.
ومن المقرر أن يلتقى الوداد في الدور نصف النهائي بيترو أتلتيكو الأنجولى، الذي حجز بدوره مقعد في الدور ذاته.
وكان بيترو أتلتيكو الأنجولى، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وذلك عقب تحقيقه تعادلًا ثمينًا أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (البنك الوطني) بجوهانسبرج، في إطار إياب الدور ربع النهائي للبطولة.
واستفاد بيترو أتلتيكو، من فوزه ذهابًا في لواندا، بهدفين مقابل هدف.
افتتح الكيني براين أونيانجو، التسجيل لصن داونز، في الدقيقة 49، قبل أن يتمكن البرازيلي تياجو أزولاو، من إدراك التعادل لبيترو أتلتيكو، في الدقيقة 64، من ركلة جزاء، احتسبها الحكم الإثيوبي بامالاك تسيما، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).