رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم حسام حسن.. مدربون أنصفهم الجمهور وتجاهلهم القدر.. عاجل

حسام حسن
حسام حسن

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

وجاء تعاقد اتحاد الكرة مع إيهاب جلال ليثير غضب حسام حسن الذي ترشح اسمه أكثر من مرة قبل ذلك لتولي تدريب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

واستمر تجاهل مسئولي الاتحاد للتوأم على الرغم من كونهما مطلب شعبي لقيادة منتخب مصر الذي يحتاج لاعبيه مزيدا من الروح والحماس خلال الفترة المقبلة، بعدما فشل الفريق الوطني في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، فضلا عن فشل تأهل الفراعنة إلى مونديال قطر 2022.

وانضم حسام حسن إلى المدربين الذين صاروا منبوذين على الساحة الكروية رغم أن الجمهور ينصفهم بشكل دائم ويقف إلى جانبهم.

وهناك العديد من الأسباب التي قد تكون كلمة السر وراء تجاهل التوأم، أبرزها كثرة صداماتهم مع المسؤولين عن الكرة المصرية، فضلا عن عدم تحقيقهما أي نجاحات تُذكر خلال مسيرتهما التدريبية.

ومن ضمن المدربين المنبوذين أيضًا ربيع ياسين الذي يتم تجاهله اسمه دائما عند وضع أي ترشيحات سواء لمدير فني يقود المنتخب أو مدير فني يقود النادي الأهلي، على الرغم من نجاحاته السابقة مع منتخبات الناشئين المختلفة.

مختار مختار كذلك من ضمن المدربين المميزين ولديه خبرة كبيرة لكنه ظل يبحث عن فرصة لقيادة الفريق الأول بالنادي الأهلي أو منتخب مصر لكن اسمه ظل منبوذا.

حسام البدري، قد يندهش البعض من وضعه اسمه من المدربين المظلومين أو المنبوذين نظرا لكونه حظى على فرصة تدريب الأهلي وكذلك منتخب مصر، لكنه تعرض للظلم لكونه لم يجد الدعم الجماهيري عندما تولى تدريب منتخب مصر فضلا عن عدم منحه الفرصة كاملة رغم نتائجه الإيجابية خلال مشواره مع الجهاز الفني للمنتخب الأول.